آخر تحديث :الاربعاء 04 اغسطس 2021 - الساعة:06:25:13
وزير النقل يزور هيئة الطيران المدني ومطار عدن الدولي
(عدن /الأمناء نت / خاص)


ضمن الجولات الميدانية التي تجريها وزارة النقل قام صباح اليوم وزير النقل د.عبدالسلام صالح حُميد بزيارة تفقدية لهيئة الطيران المدني والأرصاد في العاصمة عدن التقى خلالها بقيادة وكوادر الهيئة.
 
وخلال اللقاء استمع الوزير من رئيس الهيئة كابتن/صالح بن نهيد والمختصين في قطاع النقل الجوي والملاحة الجوية وقطاع السلامة عن سير نشاط الهيئة وماتقدمة من خدمات لشركات الطيران وخطة عملها لتطوير نشاط الملاحة وتطوير المطارات في المحافظات الجنوبية المحررة.

 و وجه الوزير حُميد رفع كفاءة وأداء نشاط الهيئة بأعتبارها إحدى المؤسسات السيادية وسلطة الدولة اليمنية الشرعية في مجال الملاحة الجوية والطيران والارصاد، ومؤكدآ على أهمية استكمال ماتبقى من ترتيبات مؤسسية وأعمال تنظيمية تساعد الهيئة على تقديم خدماتها بصورة كفوئة وفاعلة.

كما وجه الوزير ببذل الجهود الاستثنائية لأستكمال كافة الأنشطة التي تقع تحت مسؤولية الهيئة بمافيها نقل مركز الملاحة الجوية بناءا على قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن وأي اجراءات كانت في السابق تتم عبر صنعاء.

و شدد الوزير حُميد على ضرورة تقديم التسهيلات لشركات الطيران العربية والأجنبية التي تقدمت بطلب لتشغيل الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطارات المناطق الجنوبية المحررة لتخفيض العبئ على الشركات الوطنية وتسهيل انتقال المواطنين إلى الخارج بسهولة ويسر
وخلق اجواء من التنافس الإيجابي وبما يصب في خدمة المجتمع، هذا وقد حضيت المطارات بقدر كبير من المناقشات الهادفة إلى تطوير وتأهيل المطارات وخطط الوزارة والهيئة بهذا الشأن موجها بالمعالجات لحل المشكلات المطروحة من قبل الهيئة ومختصيها.

بعد ذلك قام الوزير بمعية رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد ومدير عام مطار عدن بالتحرك والنزول إلى مطار عدن الدولي حيث قام والمرافقين بجولة تفقدية لصالات المطار الخاصة بتوديع واستقبال المسافرين للاطلاع على اوضاعها عن قرب، وكذا النزول لتفقد مدارج المطار وهنجر شركة طيران اليمنية في المطار... وعلى اثر ذلك عقد لقاء جمع الوزير بقيادة هيئة الطيران وقيادة مطار عدن ومستشار البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وكذا ممثلي الشركة المقاولةلأعادة تأهيل وتحديث مطار عدن بهدف مناقشة سير المشروع والصعوبات التي تعترض نشاط الشركات المقاولة.

وحث معالي وزيرالنقل الجميع على الإسراع في استكمال تنفيذ المشروع نظرآ للحالة السيئة التي وصل اليها المطار وخاصة بعد الضربة الاخيرة التي استهدفت الحكومة يوم وصولها مطار عدن في نهاية ديسمبر 2019.. مؤكدآ أن اولويات المشروع يجب ان تركز على مباني الصالات وتأمين الطاقة الكهربائية والتكييف ومدارج اقلاع وهبوط الطائرات التي لاتحتمل التأخير.

وفي الاخير اثنى الوزير على جهود قيادة الهيئة وقيادة المطار التي يبذلوها في هذه الظروف المعقدة في ظل استمرار الحرب وما افرزته من آثار وصعوبات، ومثنيآ بجهود الاخوة في التحالف العربي ومايقدموه من دعم في مختلف المجالات منذ انطلاق عاصفة الحزم.

حضر اللقاء مدير عام النقل الجوي في الوزارة الاخت ديما عبدالقوي رشاد والأخ مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز