آخر تحديث :الثلاثاء 22 يونيو 2021 - الساعة:20:01:00
مكتب المفوضية بعدن ينقض إتفاقية عقود مع معلموا خرز ويتخلف عن صرف مرتب شهر مايو
(الامناء/خاص:)

نقض مكتب المفوضية السامية لشؤون اللآجئين بعدن،إتفاقية العقود المبرمة مع طرف عاملوا' في المشروع التعليمي بالمخيم ،والذي التزم مكتب' المفوضية' بالتهرب عن  دفع مرتب شهر مايو بعد توقيع الطرف الاول المتمثل بمكتب المفوضية' في سياق نصوصه على دفع المرتبات شهرياً بالدولار الأمريكي.

وقال: معلموا خرز"أن تلاعب وتنصل مكتب المفوضية بعدن' بات مكشوفاً للجميع ومن ذلك عقد الإجتماع الأخير"  مع محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي" والذي خرج بحل جميع مشاكل المعلمين والمخيم بشكل عام.

واوضح المعلمين بمخيم خرز'أن  مكتب المفوضية، بات يخالف كل الأنظمة والقوانين' وعدم إيفائه بالوعود مع المسؤلين في السلطة المحلية بالمحافظة وكذلك وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.

وحمل معلموا خرز المسؤلية مكتب المفوضية السامية لشؤون اللآجئين" ووزارة التربية والتعليم' عن تأخر صرف مرتب شهر مايو،كما أمهل المعلمين مدة زمنية أقصاها الى يوم الاربعاء القادم الـــ 16 من شهر يونيو الجاري'ومن ذلك  سوف يتخذون خطوات ومنها أغلاق مكاتب المنظمات العاملة" من ممارسة أعمالها في مخيم خرز"عدا الأعمال الأنسانية كالصحة والماء والكهرباء حالة عدم صرف مرتب شهر مايو.

وأكد المعلمون أن  مكتب المفوضية السامية لشؤون اللآجئين بعدن يواصل ممارساته" التعذيبية بفرض ضغوطات وعقاب جماعي على سكان المخيم والمعلمين على حد سوى ومنها صياغة عقود لاتتوافق مع النظام والأطر القانونية.

ولم يكتفي مكتب المفوضيه في مصادرة وأستخلاص حقوق المعلمين لثلاث سنوات من الاعوام الماضية 2018- و2019- و2020 ،فقد نهبتها كمرتب وحافز سنوي كان يصرف لكل المعلمين.

وأتهم ،عامل القطاع التعليمي بخرز، أن مكتب المفوضية'يفتعل أزمات إنتهازية' والتلاعب بعدم صرف المرتبات بطريقة متعمدة.

إلى ذلك لازال مكتب المفوضية،يخلق وضع معيشي متردي يستهدف المعلمين دون أي مبررات.

وطالب معلموا خرز بمضاربة لحج محافظ المحافظة 'معالي اللواء أحمد عبدالله تركي' بالتواصل والضغط على مكتب المفوضيه' بصرف مرتب شهر مايو في أسرع وقت ممكن.

من : أبو ربيعة

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز