آخر تحديث :الثلاثاء 22 يونيو 2021 - الساعة:19:10:52
توترات واشتباكات بين لواء عسكري اخواني وقبيلة الحميدة بالمقاطرة
(الامناء/خاص:)

اندلعت مساء الأمس اشتباكات مسلحة  عنيفة بين لواء عسكري يقوده المدعو أبو بكر الجبولي التابع للإخوان وبين قبيلة الحميدة وأهالي معبق بالمقاطرة على حدود طورالباحة في لحج.

مصادر مطلعة أكدت أن قوات اللواء الرابع مشاه جبلي التابع للإخوان نشر قواته بمداخل ومخارج قرية معبق والتي تقطنها قبيلة الحميدة التي لها امتداد وتعود اصلها الى قبيلة الحميدة الجنوبية  ومحاصرتها من كل الاتجاهات.

بنفس السياق دعى الشيخ عبدالخالق الحميدي أحد مشايخ القبيلة كل المقاتلين من أبناء الحميدة في الساحل الغربي في الجاح والفازه والتحيتا والمخا وكيلو 16 ومواقع جبهة حيفان الى الانسحاب الفوري والعودة إلى الدفاع عن اهاليهم والذود عن قراهم من عنجهية السفاح المدعو أبو بكر الجبولي حسب البيان الذي أصدره وذيله بالبيان رقم واحد.

وختتم الحميدي بيانه بقوله إن الثقافة لاتجدي مع دعاة اللقافة والمرتزقة وشذاذ الآفاق والملطخة أيديهم بالدماء ,داعيا قبيلة الحميدة لرص الصفوف ونبذ الخلافات والثارات بينهم.

ولازالت التوترات في أشدها مع عودة الاشتباكات صباح اليوم بين الطرفين.

وتأتي تلك الاشتباكات بعد نشر اللواء الرابع مشاه جبلي قواته على سطوح الجبال التي تعتلي منازل المواطنين ومداخل ومخارج المنطقة بجميع أنواع الأسلحة دون أي مبرر يذكر مما أدى إلى استفزاز أبناء قبيلة الحميدة وأهالي منطقة معبق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز