آخر تحديث :الثلاثاء 22 يونيو 2021 - الساعة:20:29:13
اتهام دولي للحوثي.. حرمان أكثر من 30 ألف طفل من التعليم في صنعاء و تعز
(الامناء نت / متابعات)

اتهمت منظمة «أنقذوا الأطفال» الدولية مليشيا الحوثي بمفاقمة أزمة التعليم في اليمن وحرمان أكثر من 30 ألف طفل من العملية التعليمية في تعز وصنعاء. 

ولفت بيان للمنظمة يوم الإثنين، إلى تورط المليشيا في الهجمات الإرهابية على المدارس، مؤكدا أن غالبية الهجمات وقعت في محافظة تعز، إذ تعرضت 4 مدارس للهجوم ما أسفر عن مقتل 11 مدنياً بينهم 4 أطفال إضافة إلى استهداف مدرسة في صنعاء.

وأكد أن تصاعد العنف في تعز أدى إلى قتل وجرح 50 طفلاً منذ يناير إلى مارس من هذا العام، معتبرا أن ما تعرضت له المدارس أكثر من ضعف عدد الهجمات على المرافق التعليمية التي تم الإبلاغ عنها في الربع الأخير من عام 2020. 

وكشفت المنظمة أن هناك أكثر من مليوني طفل خارج التعليم في جميع أنحاء اليمن مع تأثر ما لا يقل عن 2500 مرفق تعليمي جراء الحرب.

وقالت المنظمة: «يمكن أن تؤدي مثل هذه الهجمات إلى انتكاسة تعليم الأطفال في المنطقة لسنوات، أو حتى بقية حياتهم»، فيما رأى المدير القطري لمنظمة «أنقذوا الأطفال» في اليمن خافيير جوبرت أن الهجمات على المدارس لا تعرض حياة الأطفال للخطر فحسب، بل تدمر أيضا أحلامهم في حياة أفضل. وطالب بأن تكون المدارس ملاذاً آمناً للأطفال وليست ساحة معركة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز