آخر تحديث :السبت 17 ابريل 2021 - الساعة:02:22:40
حول حديث العويشق وزغردة قوى الشمال المهترئة
(الامناء/اديب السيد )


مهما تحاول قوى الشمال واحلافهم من اظهار واعادة وضع اليمن شمالا وجنوبا الى ما قبل 2015.
 فلن يستطيعوا ذلك..

في اخر مقال تابعناه لشخص يدعى عبدالعزيز العويشق يصال انه مسؤول مرموق بمجلس التعاون الخليجي.. يتحدث الرجل فيه عن وحدة يمنية وعن محلول لوضع ما قبل وضع ما قبل 2015.. وكانه كان سكرانا حتى افاق اليوم وهو لم يدري ما حدث.. مثل اهل الكهف الذين لبثوا زمنا وقاموا يريدوا ان يصرفوا عملتهم..

خاطب العويشق مبعوث الادارة الامريكية لبادين بان اليمن يمكن ان تعود موحدة.. ووضع بضعة حلول.. كان للاخوان فرحا بها كما لو كان نصرا مبينا.. بينما هم هاربين مشردين تاركين خلفهم عارهم؟وبيوتهم وغرف نومهم ولم يستطيعوا حمايتها..

حديث العويشق لا مجال له ولا مقام في اطار التحولات الجديدة للمجتمع الدولي بما فيهم الادارة الامريكية.. وان يكونرله اي ثقل.. ولكن كان يفترض بقيادات وكتاب جنوبيين ان يردوا عليه بقوة.. لكن يبدو ان مثل هذه الامور لا يستطيع الرد عليها من بعض تلك القيادات او الكتاب لان مصالحهم ستتضرر او ربما علاقاتهم.. وسيسجل عليهم اي رد على العويشق سلبيا.. فطز فيهم وفي الخليج كله والعويشق ومن على شاكلته.. ان كان هناك امر ما يمس الجنوب وشعبه وقضيته العادلة.. وليس رد كتابي فقط بل رد عملي وفعلي.في زمن اصبح وضع الخليج صعبا للخاية..

فليذهب العويشق ومن على شاكلته ومن نهج نهجه ولهج بالوحدة اليمنية الى جحيم المصالح.. فشعب الجنوب واحراره يراقبون الوضع جيدا ويستطبع ابرز شباب الجنوب الرد فعلا وقولا عن تراهات وتوجهات بعض الخليجيين..

يعتقد العويشق الذي روجت له قوى الشمال حديثه انه ذات رأي صائب.. بينما ورد في كلامه اتهامات للسعودية والتحالف بالفشل.. قد يكون محق بالفشل لكن ليس ان ياتي هذا الامر من شخص مسؤول لمجلس التعاون الخليجي.. الا ان يكن تابعا لقطر قطر راعية الارهاب والفوضى والاتخريب في الوطن العربي..

يعتقد بعض المسؤولين الخليجين ان بامكانهم تجاوز واقع حرب عاصفة الحزم واعادة الامل.. وكانهم كانوا يعيشون خارج سياق الحرب التي اكلت الاخضر واليابس وقدم الجنوب العربي لاجلها ما يزيد عن 30 الف شهيد.. لم تقدمه دول الخليج مجتمعة حتى في اشد حروب خطورة عليها.. بما فيها حرب اجتياح الكويت وما بعدها من عاصفة الصحراء.. 

ودائما ما تكتفي دول الخليج بتقديم اموالها لخوض الحروب دفاعا عنها.. وهو ما حدث مع شعب الجنوب العربي.. لكن هذه الحر ب لم تكن كأي حرب خاضها شعب الجنوب من قبل.. لانها بالاول والاخير حرب للدفاع وتحرير وتطهير الجنوب وثانيا لتحقيق هدف الخليج وخاصة السعودية وحمايتها من العدوان الارهابي الايراني الذي هزمه شعب الجنوب وداسه بالاقدام..

للاسف لا يزال كتاب ومتثيقفي الخليج.. ينظرون لليمن شمالها بجنوبها.. بانها ارض مستباحة  ولا قيمة لرأي لاهلها .. ظهر ذلك في حديث العويشق الذي يبدو انه مجرد بوق لا يعي ما قاله.. ولا يفهم طبيعة الصراع ووسطه ونهايته.. وكانه فاق من سبات عميق ليلقي مقالي لمواقع التواصل الاجتماعي وصحف صفراء.. دون وعي ما يقول او يدرك حقيقة ما يطرح في رأيه..

فبئس مسؤولين من هذا النوع بمجلس التعاون الخليجي..فعلى العويشق الذي له من اسمه المصغر نصيب.. ان يعيد قراءة ما كتب ويعيد رأيه.. ويعرف ان اليمن التي يتحدث عنها ليست وليدة اللحظة.. بل هي جائت من وحدة فاشلة حدثت بين دولتين احتلت فيها دولة الشمال ارض ودولة الجنوب العربية " ج ي دش"..

على الاشقاء في الخليج ان يعرفوا ان الجنوب العربي ليس مفرد وليس مجرد من التاريج.. وعليهم ان يسألوا اسيادهم في بريطانيا وروسيا.. من هو الجنوب العربي او اليمن الجنوبي .. وعندما يجدوا الاجابة سيعرفوا الحق ويعدلوا من افكارهم وارائهم المبعثرة المعتلة..

المهم..
الواقع اليوم سيحكم الجميع.. خاصة ما يخص شأن الجنوب.. مثلما حكم ذلك واقع ما بعد 94 عندما احتل عفاش وعملائه الزيود الجنوب وفي مقدمتهم حزب بلاصلاح الارهاب والمجاهدين العرب " الارهابيين حاليا"..

واقع ما بعد 2015.. و 2017 يختلف عن واقع ما قبله.. لاسباب عديدة.. منها 
ان عوامل بقاء ما تسمى الوحدة اليمنية انتهت ولا يمكن ان تبقى وحدة بدون عوامل واسباب بقاء..

وان الوضع باليمن شمالا اختلف تمام.. فلم يعد من جنوبي هناك له وزنه وثقله يؤيد وحدة مع الحوثيين.. بينما اتباع هادي هم مجرد طلاب مصالح وعيشه سيتم منحها لهم في اطار جنوب عربي فقط ان تطلب الامر ذلك..

كثير من الامور فقدتها قوى الشمال تباعا خلال سنوات قليلة.. وذلك بسبب ظلمها وعبثها واستخدامها الدين للقتل والاغتيالات وتصفيات القيادات والكوادر الجنوبية..

لم يحالفهم الحظ في استمرار مخططهم.. فجاء الحوثة ليدوسوهم ويظلموهم  بمقدار ما ظلموا هم وعبثوا وقتلوا واسرفوا.. لكن الحوثة هم جزء ووجه اخر لنظامي عفاش ونظام وتنظيم حزب الاصلاح الاخواني اليمني الارهابي.

الوضع اليوم اختلف كليا.. ولن يعود لما تسمى وحدة يمنية ولا لاي صلة بالشمال الزيدي الارهابي بالجنوب العربي.. فالجنوب العربي وثقافته وشعبه شيء واليمن الشمالي وقواه وشعبه وثقافتهم شيء اخر..

والمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادته الفذه والصامدة والثابتة ستصل بالجنوب لبر الامان.. ولن تستطيع اي قوة تجاوز وضع الجنوب ومجلسه.. وان اي خطأ ترتكبه دول الخليج دون دعم الانتقالي الجنوبي  والجنوب وحمايته.. فلن يكون المتضرر الا دول الخليج بالاول والاخير..

وللحديث بقية..
وتحياتي
#اديب_السيد

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص