آخر تحديث :الخميس 25 فبراير 2021 - الساعة:00:36:33
خذلتهن حكومة الشرعية وانتصر لهن لملس.. محافظ عدن يعيد المرأة للواجهة
(الأمناء نت / خاص :)

أجرى الأستاذ أحمد حامد لملس، محافظ محافظة عدن، يوم الخميس الماضي، عددًا من التغييرات مكن خلالها المرأة من القيادة والمسؤولية في بعض المكاتب التنفيذية لفروع الوزارات في العاصمة عدن .

وجاءت القرارات بتكليف كل من: رندا صالح عبده عكبور مديرا عاما لمكتب الثقافة عدن، وهدى خالد الكازمي مديرا عاما لمكتب الإعلام عدن، وإشتياق محمد سعد عبدالله  مديرا عاما لتنمية المرأة لديوان محافظة عدن.

وأشاد نشطاء سياسيون بخطوة المحافظ لملس بتمكين المرأة من العمل الإداري في المكاتب التنفيذية لفروع الوزارات بمحافظة عدن بعد غيابهن عن العمل السياسي والإداري بسبب خذلان الحكومة الشرعية لدورهن.

ولم يكن للمرأة اي دور في العمل السياسي والإداري في الدولة، حيث تعرضن للتهميش والإقصاء من قبل الحكومة الشرعية التي تصدر قرارات بحسب الانتماء الحزبي.

وعلق الصحفي الجنوبي البارز خالد سلمان على قرارات لملس بتمكين المرأة حيث قال: "عدن تعين ثلاث سيدات في مراكز قيادية، المرأة تستعيد عافيتها في عدن".

ومن جانبه دعا الصحفي الجنوبي ماجد الداعري الجميع إلى ‏مساندة المرأة الجنوبية الأكثر تهميشا طوال الفترات السابقة لتخوض غمار القيادة وتجربة الإدارة، فلعلها تثبت الجدارة والحنكة الإدارية أكثر من شقيقها الرجل الذي أخذ فرصا وتحارب كثيرة وأثبت في كثير منها عدم كفاءة وإخلاص وتساهل ولا مبالاة بواجبات ومقتضيات الوظيفة العامة.

وتقدمت الأستاذة رندا عكبور مدير مكتب الثقافة عدن بجزيل الشكر والتقدير للأستاذ أحمد حامد لملس  محافظ محافظة عدن بتكليفها مدير عام مكتب الثقافة بعدن. 

وقالت عكبور: "سأكون عند حسن ظن المحافظ والجميع بإذن الله، وسأعمل بكل جد واجتهاد لأجل عدن  وبدعم سيادة المحافظ وكل الشرفاء ومحبي عدن سنعيد لعدن وجهها الثقافي المشرق".

وعبرت هدى الكازمي عن شكرها وتقديرها للمحافظ أحمد حامد لملس بتكلفيها مديرًا عامًا لمكتب الإعلام عدن حيث قالت إنه لم يكن تكريما عاديا.

وأضافت الكازمي: "كلمات الشكر لا تكفي في حقه، اختار نساء بقلب رجل، بتعييني مدير عام مكتب إعلام عدن، وأسأل الله أن يعينني على هذه المهمة".

وأشارت الكازمي قائلة: "لن أستقبل هذه المهمة بالفرح فقط، ولا بد من الترتيب الصحيح لها، وإعطاء الإعلام في عدن حقه المطلوب. عدن كانت رائدة في العمل الإعلامي ولا بد من عودة هيبة الإعلام من جديد".

وختمت تصريحها: "نأمل أن نكون قد المهمة ونقوم بواجبنا بالشكل المطلوب، صحيح أن المهمة صعبة ولكن سنمضي من أجل عدن".

كما أشادت الحقوقية اليمنية رشا جرهوم بقرارات محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد لملس بتمكين المرأة.

وقالت في تغريدة على منصة "تويتر": "‏تعيين محافظ عدن ثلاث نساء كمديرات عموم في ديوان المحافظة خطوة إيجابية. أتمنى أن يتخذ هو وجميع المحافظين مزيدا من الخطوات لدعم مشاركة النساء نحو تحقيق المساواة بين النساء والرجال".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص