آخر تحديث :السبت 05 ديسمبر 2020 - الساعة:17:10:17
مواطنوان شقرة يشكون حرمانهم من أبسط مقومات الحياة ويشككون بتلاعب منظمة ميرسي كور
(الأمناء نت / خاص :)

شكى عدد كبير من مواطني مدينة شقرة بمحافظة ابين لوسائل الاعلام المختلفة عن ماتعيشة من حرمان لابسط مقومات الحياة وحرب وقصف بشكل شبة يومي وإستبعادهم من استحقاقاتهم عبر كشوفات الخاصة بمشروع ميرسي كور .

وتحدث المواطنون عن شطب أسماءهم من قبل مايسمى باللجنة الخاصة للمدينة التي شكلت مؤخراً بدون معيار قانوني، رغم أن المواطنين المستهدفين للاستفادة بأمس الحاجة وميعانون من فقر مدقع وليس لهم وظائف أو مصادر دخل ،بينما قامت اللجنة بتسجيل حسب المحسوبية وتجاهلت المستحقين او من تطبق عليهم المعايير ودعم المنظمة حسب قولهم وكان أملنا كبير في اللجنة على تنفيذ مشروع منظمة ميرسي كور  لكنهم تجاهلوا شكاوينا رغم علمهم بحدوث تجاوزات كثيرة وصمتوا عن ذلك .

كما أفادوا لمراسل “الامناء نت” بشقرة بأنهم قدموا بلاغات للجنة المكلفة بالتسجيل والفرز فلم يستجيبوا لهم كما حملوا السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة ميرسي كور ممثل بالمدير العام المسؤولية الكاملة عن ماجرى لهم وناشدوه بالتدخل العاجل بإنصافهم من الجهات المشرفة بميسئ باللجنة على المشروع وطالبوا بإستبعاد المحسوبية من الكشوفات وإستبدالهم بمن يستحقون من الغلابى والمعدمين .

كما حملوا المنظمة والجهة المشرفة من اللجنة بشقرة على المشروع بالفرز المسؤولية الكاملة عن ماحدث لهم وهددوا برفع شكوى قضائية في لم يتم الإستجابة لهم .

وفي سياق حديثهم دعوا المنظمات الحقوقية الخاصة بإنتهاكات حقوق الإنسان العالمية والعربية والمحلية الى النزول الى مدينة شقرة وتوثيق ذلك ،كما طالبوا وسائل الإعلام المرئية للنزول ونقل معاناتهم الى الجهات المعنية وماتعيشة من حرمان لابسط مقومات الحياة وحرب وقصف .

الجدير ذكره أن الكشف المتفق عليه أكثر من ٤٠ شخص تم شطب ١٩ واختيار ٢١ شخص دون علم حتى مندوبي المربعات بالمدينة مما زاد من الاستياء الشعبي لمنظمة ميرسي كور وماتقوم به عبر مندوبين للأسف لم يتم اختيارهم لا بشكل قانوني او غير ذلك ولديهم اشكاليات وسوابق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص