آخر تحديث :الاربعاء 12 اغسطس 2020 - الساعة:16:50:16
مكتب التربية لحج.. يوقف مدرستين اهليتين بالحوطه
(لحج/الامناء/عدنان سعيد:)

اوقف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة التعامل مع مدرستي النجاح وشموع المعرفة الأهليتين للتعليم الأساسي بالحوطه وإعتبارهما موقفتان عن العمل للعام الدراسي 2021/2020م وذلك لعدم تجديد التراخيص الخاصة بهما ناهيك عن عدم الإلتزام  بما يتعلق بنظم ولوائح التعليم الأهلي. 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد صباح اليوم برآسة الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بحضور الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ شيخ ثابت مدير ادارة التعليم الأهلي والاستاذ عبدالله شمل مدير ادارة التربية والتعليم بالحوطه. 

وخلال الإجتماع ثمن الدكتور الزعوري العمل التربوي والتعليمي الحكومي في الحوطه والذي تعتبر واجهة المحافظة ولابد من الإهتمام بمدارسها وإعطائها كل الإهتمام خاصة ثانويتي الفاروق والزهراء. 

وفيما يتعلق بالتعليم الأهلي اكد الدكتور الزعوري انه برغم التسهيلات التي يقدمها مكتب التربية بالمحافظة للمستثمرين في مجال التعليم الأهلي الا ان المكتب حريص كل الحرص ان يكون التعليم فيها مستقيماً والإلتزام بكل ما جاء في اللوائح والأنظمة المتعلقة بالتعليم الأهلي وستطبق الإجراءات على المدارس الغير ملتزمة ومنها مدرستي النجاح وشموع المعرفة الأهليتين. 

من جانبه عبر الاستاذ عبدالله شمل مدير ادارة التربية والتعليم الحوطه عن سعادته وزملائه في المشاركين في الإجتماع لمناقشة اوضاع التعليم الأهلي بالحوطه مؤكداً انه سيقوم بإخطار إدارتي المدرستين النجاح وشموع المعرفة بقرار التوقيف وكذلك اولياء الأمور .

مقدماً شكره للدكتور الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على كل الدعم والمساندة والتشجيع لتطوير التعليم بالحوطه .

حضر الإجتماع الاستاذ طارق السالمي ..وروضه سالم عن التعليم الأهلي والشؤون القانونية والاستاذة رأفت كرد ومحمد الصبيحي وإيهاب فاروق رؤساء اقسام التعليم والتعليم الأهلي والرقابة بتربية الحوطه .

من جانب آخر عبر الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم عن شكره لما تقدمه منظمة رعاية الاطفال من دعم للعملية التعليمية بالمحافظة.. جاء ذلك خلال لقائه الاخت مشاعل علي ضابط التعليم برعاية الأطفال  التي قدمت مجموعة من الملابس الرياضية والكؤوس دعماً لإدارة الأنشطة .

حضر التسليم الاستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الانشطة والاستاذة حنان صالح البدوي مدير ادارة المشاركة المجتمعية منسق منظمة رعاية الاطفال. 

هذا وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قد التقى في وقت لاحق بقاعة الإجتماعات الاستاذ مهدي ردمان مدير ادارة التربية والتعليم بالقبيطه والأخوة علي عبدالقادر محمد مساعد التعليم وساره عمران عبدالله ضابط التعليم بمنظمة صناع النهضة ومهران عبده سعيد مساعد التعليم بمنظمة رعاية الاطفال ..حيث اطلع من خلالهم على طبيعة المشروع الذي تتبناه منظمة صناع النهضه المتمثل في فتح صفوف تقوية لتلاميذ الصفوف (1-3) في مدرستي سبأ بمنقطة المقطابه والتوحيد بالأغبرية حيث يستهدف المشروع 250 تلميذا وتلميذة خلال فترة ثلاثة أشهر في دراسة تقوية لمادتي اللغة العربية والرياضيات .. بينما ستقدم منظمة رعاية الاطفال المستلزمات المدرسية والقرطاسية للتلاميذ والمعلمين. 

حضر اللقاء كل من الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم وشيخ ثابت مدير ادارة التعليم الأهلي وطارق السالمي وحنان البدوي منسق رعاية الاطفال ومديري المدرستين المستهدفتين في المديرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص