آخر تحديث :الاربعاء 12 اغسطس 2020 - الساعة:18:18:31
برعاية المحافظ" تركي " اللجنة الأشرافية للامن الغذائي بالمحافظة تعقد آجتماعها الأول
(لحج/الامناء/عدنان سعيد:)

تحت رعاية الأخ اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة عقدت اللجنة الإشرافية لبرنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة اجتماعها الأول صباح اليوم برآسة الاخ حسن كندش مدير مكتب المحافظ وبحضور الدكتور هشام محسن السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي. 

وفي الإجتماع الذي حضره اعضاء الوحدة التنفيذية بالمحافظة تم استعراض التقرير المتعلق بنشاط الوحدة خلال الفترة من مايو 2019 حتى يونيو 2020 م والذي احتوى عدد الإجتماعات الاسبوعية والشهرية التي عقدت وكذلك الصعوبات والتحديات التي تم رصدها خلال النزول الميداني للاسواق مما يتطلب تدخلاً سريعاً من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لوقف الاعتداءات على الاراضي الزراعية وجرف التربة وتوجيه المنظمات على دعم بناء السدود والحواجز المائية.والعمل على تشجيع المواطنين على تربية الماشية والدواجن والنحل والعمل على كبح الاسعار وارتفاعها الغير مبرر وتشجيع المزارعين ودعمهم نتيجة ماحل بهم من ارتفاع لاسعار الوقود وعدم قدرتهم على تسويق منتجاتهم مما يتطلب إعادة العمل بالجمعيات الزراعية.

الجدير ذكره ان البرنامج ممول من الاتحاد الاوربي وتنفيذ منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)  لدعم وحدة التنسيق مالياً وفنياً لتقوم بتسهيل وجمع ومعالجة تحليل البيانات والمعلومات المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية واعداد التقارير والنشرات الاحصائية عن وضع الأمن الغذائي بالمحافظة.

شارك في الإجتماع بالإضافة لاعضاء وحدة تنسيق الأمن الغذائي عدداً من مديري المكاتب الوزارية الشريكة.. الصحة والتجارة والاسماك والإحصاء..كما شارك بالإجتماع الاخ محسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن وعدداً من مدراء الإدارات بديوان عام المحافظة وعدداً من الشخصيات الإجتماعية..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص