مؤسستي وعي الشبابية وابو حاتم بانافع للأعمال الانسانية يدشنان برنامج التمكين والتأهيل والتدريب لفتيات الصم بعدن
عدن/الامناء نت/خاص:

دشنت مؤسسة وعي الشبابية بالشراكة مع مؤسسة ابوحاتم بانافع للأعمال الإنسانية برنامج التدريب والتأهيل و التمكين بعنوان "سأكسر اعاقتي بالعلم" لرفع مستوى التنمية لفتيات الصم"ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة عدن "من أجل سهولة دمجهم بالمجتمع وتطوير حياتهم واكتساب المهارات الحياتية.

ويشمل البرنامج ثلاث دورات تدريبية لمدة شهر ممولة بالكامل وهي « دورة اللغة العربية _دورة الاسعافات الاولية _دورة الرسم والتصميم ».

وقالت الاستاذة ابتسام الشاذلي، نفتتح اليوم برنامج التدريب والتمكين والتأهيل لفتيات الصم تحت عنوان (سأكسر اعاقتي بالعلم) وهو يوم مميز للمؤسسة حيث تحتفل المؤسسة باشهار وتدشين مؤسسة وعي الشبابية مع مؤسسة ابوحاتم بانافع للأعمال الانسانية برنامج التدريب والتأهيل والتمكين.

واكدت الشاذلي، أن البرنامج يستهدف 30 فتاة من فتيات الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة عدن، حيث يتظمن البرنامج عدة مراحل اهمها دورات اللغة العربية، ودورة الاسعافات الأولية ودورة التصميم والرسم.

واوضحت الشاذلي، أن هدف البرنامج هو دمج فتيات الصم مع باقي فئات المجتمع، حيث إن مدربات الدورات هن من ذوي الاحتياجات الخاصة وهن نموذج لهذه الفئة، حيث أن مدربة اللغة العربية استاذة من فئة الصم، وكذلك مدربة الاسعافات الأولية دكتورة من فئة الصم، وكذلك مدربة الرسم هي استاذة في الرسم من فئة الصم.

متعلقات
انضمام فرقاطة إيطالية إلى مهمة “أسبيدس” العسكرية في البحر الأحمر
"ذكرى التأسيس" ..  فريق إتحاد الشباب ببروم يقيم إحتفالية  تكريمية ومباراة ودية مع فريق أحقاف الشرج
الإمارات ترحب بإعلان محكمة العدل بشأن "الاستيطان الإسرائيلي"
"تحليق الدرون" قبل محاولة اغتيال ترامب يثير التساؤلات
البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات على الوزيرين سموتريش وبن غفير