د. الكوكباني: (حَزَاوي) أنعشت المشهد الثقافي المحلي وتحظى باهتمام أدبي عربي
الامناء/خاص:

تشارك كل من بنك اليمن والكويت؛ ومؤسسة (حَزَاوي) للتنمية الثقافية؛ ومجلس أمناء الجائزة؛ برئاسة الروائية الدكتور/نادية الكوكباني؛ بالإعلان عن إطلاق الدورة الثانية لجائزة السرد اليمني (حَزَاوي) للعام 2023م. 

خصصت رئاسة الجائزة الدورة الثانية لفئة الرواية المخطوطة غير المنشورة؛ وفقًا لمجموعة من الشروط المعتمدة؛ على الموقع الإلكتروني للجائزة؛ وصفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تؤكد د. الكوكباني أن الدورة الثانية تأتي ترسيخاَ لنجاح سابقتها؛ التي نتج عنها مجموعة من النصوص المتميزة؛ من المقرر صدورها خلال العام الجديد؛ منوهةَ أن ذلك صوحب برفع سقف المكافئة المالية للفائزين.

تقول د. الكوكباني: "تعتبر الجائزة الأولى من نوعها ثقافية يمنية؛ لما تلعبه من دور في تحريك المشهد السردي اليمني؛   كما تحظى باهتمام أدبي محلي وعربي".

تشير د. الكوكباني أن نجاح الجائزة في الدورة الأولى واستمرارها في الدورة الثانية؛ حصيلة مثابرة ومتابعة؛ مشيدةَ بالرعاية الكريمة من بنك اليمن والكويت؛ المشهود له بدعم مختلف قطاعات المجتمع؛ داعيةَ إلى مزيد من المبادرات الثقافية؛ لتخرج إلى النور.

جدير بالذكر أن الجائزة موزعة على ثلاث فئات؛ وباب المشاركة مفتوح أمام كافة الكُتاب اليمنيين، حتى نهاية إبريل 2023؛ لتخضع النصوص لتقييم لجنة تحكيم متخصصة؛ حيث من المتوقع إعلان الفائزين نهاية سبتمبر؛ ويكون التكريم في حفل يُقام في أكتوبر.

متعلقات
الرئيس الزُبيدي يصل إلى عدن بعد زيارة عمل خارجية
مليشيا الحوثي تشيع 4 من مقاتليها
القصيبي: مليشيات الحوثي مستمرة في زراعة الألغام والعبوات
المرأة المسلمة عنوان النقاء.. المطلقات والأرامل في الإسلام من ينصفهم !!
استقالة مسؤول كبير في أبين لهذا السبب؟