تدشين العيادة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي للنساء في أبين
أبين/الامناء/نظير كندح:

دشن فريق المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة المؤقتة عدن بالشراكة مع مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين صباح اليوم الخميس مشروع العربة المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر الفحص اليدوي وجهاز الالتراساوند تحت شعار " معاً يمكننا صنع عالماً بدون سرطان بدون خوف بدون ألم  " وذلك في مخيم النازحين بوادي النش بمدينة الكود بمحافظة أبين .. 

يأتي ذلك تزامناً مع فعاليات شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بتمويل من مؤسسة " التواصل " للتنمية الانسانية بالشراكة مع فريق أنصار مرضى السرطان بكلية الطب وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأبين .. 

ويهدف المشروع إلى تحفيز النساء على الكشف المبكر عن السرطان عبر جهاز الالتراساوند وذلك من أجل حياة صحية سليمة .. 

كما تم توزيع بروشورات على النازحين في المخيم وألقيت محاضرات توعوية من قبل فريقي المؤسسة والمبادرة حول كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه ومراحل علاجه إضافة إلى طرق الكشف الذاتي عن المرض ..

رئيسة مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية بأبين المحامية/ نورا العمودي أكدت على أهمية التوعية بمخاطر سرطان الثدي وما يشكله من رفع الوعي لدى النساء والفتيات بضرورة الكشف المبكر للحد من الإصابة بهذا المرض الخبيث ، شاكرة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على الشراكة في هذا العمل الإنساني النبيل ..

حضر التدشين مندوبة مخيم النازحين بوادي النش أ. صابرين الموزعي ..

متعلقات
حملات اعلامية لتشويه القوات الجنوبية واحباط عملية "سهام الشرق"
أسعار العملات الأجنبية والعربية في أسواق الصرافة
الحديدة.. أب يقتل إبنه ذبحا
بن فريد يدعو الجنوبيين إلى رص صفوفهم وعدم الانشغال بما يردده المرجفون
مصدر أمني يدعو المواطنين الى تقديم أي إفادات عن مفجر رد سي مول بالمنصورة