القوات الجنوبية تسيطر على معسكر للقاعدة في شبوة
الامناء نت / خاص

سيطرت قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة على معسكر القاعدة في شعب طفة شرق مدينة المصينعة وغنمت أسلحة وعتاد عسكري تابع لتنظيم القاعدة وتقدمت باتجاه مذاب بالمصينعة.

وافادت مصادر في شبوة أن قوات دفاع محافظة شبوة والعمالقة الجنوبية أطلقت صباح اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة، ”لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية“ سمتها عمليات ‎#سهام_الجنوب وتقدمت بشكل سريع وملفت تحت تغطية نارية قوية وغطاء جوي للطيران المسير.

وقالت ”دفاع شبوة“ في سلسلة تغريدات عبر ”تويتر“ إن ”‏عملية ‎سهام الجنوب، التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة، تأتي بدعم من التحالف العربي“.

وأضافت أنها تأتي ”استكمالًا لعملية سهام الشرق، التي انطلقت بمحافظة أبين قبل أيام“.

وأعلنت أن ”قوات ‎سهام الجنوب دخلت منطقة المصينعة، التي اتخذت منها العصابات الإرهابية معقلًا وممرًا لها، ومنطلقًا لعملياتها الإرهابية، في محافظة شبوة، في الفترة الماضية“.

من جهتها، قالت مصادر محلية إن ”ترسانة عسكرية تشمل أفرادًا ومعدات عسكرية، وصلت إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، لتعزيز ورفد القوات الجنوبية المشاركة في العملية“.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، نفذت قبل نحو 20 يومًا، عملية عسكرية تحت مسمى ”سهام الشرق“، بهدف ”تحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، والعناصر الخارجة عن القانون“

متعلقات
الاتفاق السعودي - الحوثي:هل سيرى النور ؟ أم سيصل لطريق مسدود ؟
تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة حماية أراضي عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة
42 حالة إصابة بالكوليرا بعدن خلال 24 ساعة
بن بريك وحيدان يشددان على ضرورة توسيع صرف البطائق الشخصية الألكترونية بين موظفي الدولة.. لهذا الغرض!
الأرصاد اليمني ينبه المواطنين من الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار