القوات الجنوبية تسيطر على معسكر للقاعدة في شبوة
الامناء نت / خاص

سيطرت قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة على معسكر القاعدة في شعب طفة شرق مدينة المصينعة وغنمت أسلحة وعتاد عسكري تابع لتنظيم القاعدة وتقدمت باتجاه مذاب بالمصينعة.

وافادت مصادر في شبوة أن قوات دفاع محافظة شبوة والعمالقة الجنوبية أطلقت صباح اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة، ”لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية“ سمتها عمليات ‎#سهام_الجنوب وتقدمت بشكل سريع وملفت تحت تغطية نارية قوية وغطاء جوي للطيران المسير.

وقالت ”دفاع شبوة“ في سلسلة تغريدات عبر ”تويتر“ إن ”‏عملية ‎سهام الجنوب، التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة، تأتي بدعم من التحالف العربي“.

وأضافت أنها تأتي ”استكمالًا لعملية سهام الشرق، التي انطلقت بمحافظة أبين قبل أيام“.

وأعلنت أن ”قوات ‎سهام الجنوب دخلت منطقة المصينعة، التي اتخذت منها العصابات الإرهابية معقلًا وممرًا لها، ومنطلقًا لعملياتها الإرهابية، في محافظة شبوة، في الفترة الماضية“.

من جهتها، قالت مصادر محلية إن ”ترسانة عسكرية تشمل أفرادًا ومعدات عسكرية، وصلت إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، لتعزيز ورفد القوات الجنوبية المشاركة في العملية“.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، نفذت قبل نحو 20 يومًا، عملية عسكرية تحت مسمى ”سهام الشرق“، بهدف ”تحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، والعناصر الخارجة عن القانون“

متعلقات
قيادة الهبة الحضرمية الثانية تدين العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت طقم كتيبة الحضارم
روسيا تحظر دخول 200 شخصية كندية إلى أراضيها
وفاة ملكة جمال لبنان السابقة بظروف غامضة
“انتقاد للحكم وغضب للحظات”.. 5 تصريحات نارية من ميسي بعد فوز الأرجنتين على هولندا
صدمة كبرى لـ كريستيانو رونالدو قبل مواجهة البرتغال ضد المغرب في ربع نهائي المونديال