السباعي تتفقد عدد من المرافق الصحية بعدن
عدن/الامناء/خاص:

تفقدت الدكتوره إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان اليوم عدد من المرافق الصحية بعدن واطلعت على مستوى الانضباط الوظيفي فيها بعد إجازة عيد الفطر المبارك.


السباعي زارت وبمعيتها الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن مستشفى الصداقة التعليمي العام واطلعت من الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام المستشفى إلى مستوى الخدمات المقدمة في الاقسام المختلفة بالمستشفى ومنها اقسام العزل لحالات كوفيد19 والطوارئ التوليدية واقسام الطفوله والطوارئ العامة وحجم الضغط الذي تعرضت له في اجازة العيد نظرا لارتفاع معدل استقبال الحالات المرضية المتنوعة فيها إلى ستمائة حاله يوميا.

السباعي نبهت إلى ضرورة البدء في تشكيل لجان للتدريب على كيفية رصد وفيات الأمهات وإدخال نظام البيانات لها والعمل على رفع َمهارات الكادر الإداري وتقييم هيكلته بهدف رفع جودة الخدمة ٠٠بالاضافة إلى تبني التدريب في مجالات الصحة الانجابية والوقاية من العدوى ٠٠٠مشددة على ضرورة الحد من العمليات القيصرية والاتجاه نحو الولادات الطبيعية والامنه وتعزيز رعاية المواليد والحد من وفياتهم وانتظام رفع التقارير الاخصائية اليومية إلى الاطر العليا وتشجيع قيام مجموعات عمل تنفيذية في المستشفيات والمحاجر.

كما اطلعت الدكتورة إشراق السباعي على سير العمل ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن في المجمع الصحي بحاشد بمديرية المنصورة.

وأشادت بمستوى الانضباط ونظافة المجمع ناقلة تحيات وزير الصحة الدكتور بحيبح وقيادات الوزارة إلى الكادر الصحي العامل في الميدان وتَمنياتهم لهم بالتوفيق والسداد.

على صعيد اخر التقت الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان كلا من الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام والدكتورة جميله هبة الله منسق الصحة والتغذية بمكتب َمنظمة اليونسيف بعدن.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتصلة بتدخلات اليونسيف في المجال الصحي بالمستشفى وتاثيرات هذه التدخلات في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمة٠٠كماجري استعراض سبل تطوير أوجه الدعم اللاحق للمستشفى وضمان استمراره ومنع الازدواجية فيه.

متعلقات
حفل موسيقي على شرفه.. كيم يستعد لاستقبال بوتين وسط قلق غربي
فيديو لبائع غزل بنات أبكى المصريين.. ورجال أعمال يبحثون عنه
عقاباً لخيانته.. مصرية تحرق زوجها بـ"الزيت المغلي" وهو نائم
وفاة طفلين في حادث مأساوي بمنطقة العريش في عدن
الرئيس الزُبيدي يستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك لليوم الثالث