تحقيق دولي بخصوص وفاة نازح قاصر بأحد سجون مأرب
الامناء نت/خاص

كشف المركز الأمريكي للعدالة أن فريقه في محافظة مأرب اليمنية - معقل تنظيم حزب الإصلاح(إخوان اليمن) - يجري تحقيق في وفاة نازح قاصر بأحد سجون مأرب.
جاء ذلك في تصريح مقتضب نشره المركز عبر حسابه على فيسبوك، ودعا فيه إلى سرعة إجراء تحقيق قضائي، واتخاذ الاجراءات القانونية على ضوء التحقيقات.

وقال المركز في التصريح الذي تم رصدها : "فريق المركز الامريكي للعدالة في مأرب يجري تحقيق حول وفاة نازح قاصر يدعى طارق سعد المحورن (16 عاماً)في احد السجون في مأرب بعد اعتقال دام 33 يوماً".
وبناء على ذلك فقد دعا المركز : "إلى سرعة اجراء تحقيق قضائي عاجل وشفاف لتحديد اسباب الوفاة واتخاذ الاجراءات القانونية على ضوء التحقيقات".

ويأتي هذا الانتهاك الذي كشفه المركز الأمريكي للعدالة، ليكشف عن مدى جسامة الإنتهاكات التي تمارسها مليشيات الإخوان في مأرب، وتجاوزت الخصوم السياسيين لتصل إلى نازحين لا حول ولا قوة لهم.

ويرى مراقبون أن هذا التصريح الأمريكي يؤكد على حقيقة ارتكاب مليشيات الإخوان بمحافظة مأرب وغيرها من المحافظات إنتهاكات لحقوق الإنسان، والتي سبق أن تحدث عنها الإعلام المحلي، ودأب الإخوان على إنكارها.

متعلقات
"الغارديان": واشنطن أعطت الضوء الأخضر للسعودية لإحياء الاتفاق مع الحوثيين
مصدر مسؤول : الخدمة المدنية أوشكت على الانتهاء من عملية مطابقة الاسماء لإنهاء الازدواج الوظيفي لمنتسبي الدفاع و الامن
قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية يختتم الدورة التدريبية لبرنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس الحسابية للصفوف الأولية (1-3)
(لا تعتني بالموظف الرديء)
وزير الدولة محافظ العاصمة عدن يُعزَّي المهندس محسن باقطيان بوفاة والدته