توضيح هام فيما يخص قرارات محافظ لحج وبيان الرفض من قبل انتقالي المحافظة
الأمناء نت / منصور صالح سعيد :

البعض من نشطاء ابناء محافظتنا لحج يتفهموا من بيان انتقالي لحج برفض قرارات محافظ المحافظه التركي انه رفض للأشخاص والشخصيات التي شملتها قرارات المحافظ  ولهذه نوصفها بانها قرارات يراد بها  فتنه وتجزيء المجزى  .

وللأسف البعض يوظفها لتصفية حسابات كانت بينه وبين الذين شملهم التغيير وهنا اشير لبعض اخواننا من ابناء الحوطه الذي عكسوا مشكلة الحوطة الداخلية بخصوص السلطة المحلية بين مؤيد ومعارض على محافظه لحج وعلى الجنوب وعلى الوطن وعلى المجلس الانتقالي وموقفه من مثل هذه القرارات الغير شرعية للمحافظ التركي.

الأهم أن ييقنوا هؤلاء بأن بيان انتقالي لحج كان بدراسه عميقه مع القيادة الاعلى للمجلس الانتقالي الجنوبي وهي متابعة الأمور واصدرت توجيهات لقيادة انتقالي لحج لما تمثله القرارات من عرقلة وانقلاب علنا على مسودة اتفاق الرياض وعلى الإتفاق الذي أبرم بمفاوضات وفد التفاوض مع رئيس الوزراء والتي بموجبها اصدرت رئاسه الوزراء تعميمها واضحا لمحافظي المحافظات بعدم الأقدام على إصدار ايه قرارات من قبلهم لما من شانه تأزيم الوضع وخلق الهوة والعراقيل والتعميم واضح لمن اطلع عليه.

بغض النظر عن اصرار محافظ لحج على لخبطة الامور . بغض النظر عن النظرة القصيرة لمحافظ لحج في تدارس تبعات هذه القرارات فهو بنظره ان  لم يتبقى شيء يخاف منه مع قرب إصدار قرارات بتغيير محافظي المحافظات حسب ما نصت عليه اتفاقية الرياض . بمعنى هدم المعبد على من فيه .

ايضا بغض النظر للرسالتين  التي يريد التركي ايصالهما رسالة خارجية للقوى التي تدعمه ويمثلها وهي أنه لازال بإمكانه المناورة حتى اخر رمق لحسابات مستقبلية له .

 الرساله الاخرى داخلية اعتقد محافظ لحج  ان هذه القرارات ستعمل على احداث ضجة ولخبطه الامور على من سيخلفه وكذا كان يدرك بان المجلس الانتقالي لن يصمت على قراراته وهو ما سيخلق ارباك وانقسام مناطقي مجتمعي وهو ما سيخدم سياسته وتوجهه، الأمر واضح افتعال عراقيل ومشاكل من هذا النوع لمن سيخلفه.

الذي نريد ايصاله ان البعض يقع في هذه الدربكه بدون المامه بالمعترك السياسي الذي تخوضه قيادتنا بالمجلس الانتقالي الجنوبي . وللأسف البعض متعمدا في توسيع الهوة وهو متوغل ضمن مخطط عدائي ويتبع جهات معاديه معروفه .

نقول لهم :فرقوا أيها الاحرار ما بين وطن وثوابت ومبادئ وما بين شخصنه الامور وتصفيه الحسابات مع أشخاص .

واحب ان اوضح في الاخير عن مسألة اطلعت عليها من بعض الكتابات ان القرارات التي اصدرها محافظ لحج هي امر من اختصاصه مثله مثل محافظ عدن وهذا من عدم متابعه والمام وقراءة.

 التعميمات والقيود تخص محافظي المحافظات الذي ستشملهم نص اتفاقية الرياض واظن الامر ليس فيه توضيح اكثر 

بالأخير نؤيد بيان المجلس الانتقالي في لحج وهو بيان سياسي ومدروس وحريص على أمور ربما البعض غير مدرك وملم فيها

 

متعلقات
أبين : انقاذ شاب من الغرق في كورنيش سالمين بزنجبار
برعاية الهلال الأحمر الإماراتي .. تدشين توزيع الاضاحي لأسر شهداء الحزام الأمني في المنطقة الوسطى بأبين
مبادرة الإعلامي صالح العبيدي تختتم توزيع لحوم أضاحي العيد ومبالغ مالية على المرضى
قبيلة الجعادنة تعلن قطع طريق لحمر حتى تفصح سلطات عدن عن مصير أبنها المختطف
الغيثي لم يصعق أنصار الانتقالي وإنما كشف الحقيقة