قائد كتيبة الأمن الخاصة (حزم 4 ("أبو مهتم" في حوار مع "الأمناء": لدينا خطة أمنية ستحدث نقلة كبيرة في الجانب الأمني
الأمناء نت / حاوره/ رئيس التحرير :

أكد قائد كتيبة الأمن الخاصة (حزم 4 (العقيد/ رامي محمد مثنى مسعد "أبو مهتم" أنهم يمتلكون خطة أمنية على أعلى مستوى ستحدث نقلة كبيرة في الجانب الأمني إذا طُبقت.

وقال "أبو مهتم" إن هناك تنسيقًا مشتركًا مع القوات السعودية، مشيرًا إلى أن للإمارات دور كبير لا ينكره الا جاحد.

وتمنى التوفيق للإخوة السعوديين في استكمال ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن الحل الأنسب لمشكلة الأراضي هو تجميد هذا الملف لمدة سنتين وتشكيل لجنة قضائية للفصل في كل القضايا.

كل ذلك وأكثر تجدونه في الحوار الهام الذي أجرته "الأمناء" مع قائد كتيبة الأمن الخاصة (حزم 4 (العقيد/ رامي الصميدي "أبو مهتم".. فإلى نص الحوار:

 

حاوره/ رئيس التحرير:

  • هلا بالعقيد/ رامي الصميدي "أبو مهتم" في صحيفة "الأمناء"..

- مرحبًا بكم.

 

  • الأخ العقيد "أبو مهتم" كيف تنفذون الحملة الأمنية على الدراجات والأرقام والعاكسات؟ ولماذا تأخرت؟

- الحملة الأمنية نقيمها بتعاون مع  باقي الوحدات، وأتمنى أن تستمر فمازال هناك الكثير من النقاط التي يجب أن نقوم بها .

 

  • لماذا لا نشاهد حملة ضد حمل السلاح ومنع السيارات العسكرية من دخول أسواق القات؟

- حملة منع السلاح أعتقد ستكون ناجحة بنسبه أكبر، بعد خروج الألوية من عدن، كذلك منع دخول الأطقم العسكرية سوق القات أو العسكريين بلبس عسكري، وتجد أن كل من يحمل السلاح وكل من يطلق النيران ويقوم بالفوضى هم عسكر، والسبب أنهم لم يخضعوا إلا دورة عسكرية قبل ترقيمهم ولم يعرفوا معنى أن تكون عسكريًا وأنهم هم المعنيون بمنع ذلك، بغض النظر عن اتجاههم وانتمائهم فيجب أن تحترم مهنتك.

 

  • بحكم تواجد اللواء شلال بالخارج.. ممن تتلقون حاليا توجيهاتكم؟

- بالنسبة للأوامر مازال هناك تعدد جهة إصدار الأوامر، فبالنسبة للقوات التي أُشرف عليها هي قوات أمنية ومرقمة بالأمن (انسام).. وحاليا نتلقى الأوامر من غرفة عمليات الأمن ومن عمليات المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك عمليات معسكر الشعب، وهذا ما يؤدي بعض الأحيان إلى الازدواج في المهام.

 

  • مشكلة الأراضي مشكلة شائكة وهناك اتهامات للأمن.. كيف تردون على ذلك؟

- صحيح، مشكلة الأراضي مشكلة شائكة، والحل الوحيد والأنسب هو تجميد هذا الملف لمدة سنتين في كل المناطق المتنازع عليها وتشكيل لجنة قضائية، يتم اختيارها بدقة عالية، لاستقبال كل الملفات في المناطق المتنازع عليها والفصل فيها، والعمل خلال هذه السنتين، كون أغلب القوات قد انحرفت عن مهامها التي وجدت من أجلها، ومن خلال عمل هذه اللجنة سيتضح الباسطين أينما كانوا، كذلك بعد عمل اللجنة يجب تخصيص قوة خاصة للعمل وتنفيذ الأحكام القضائية بخصوص ملف الأراضي (شرطه قضائية) أو أي مسمى كان.

 

  • ماهي أبرز المهام التي نجحتم في تنفيذها؟

- هناك مهام نجحنا فيها بشكل يومي مثل (تعزيز إدارة الأمن وإدارة البحث والمواقع الخارجية وتعزيز الشرط في الطوارئ)، بالاضافة إلى نجاحنا في القبض على مطلوبين وإرهابيين وحملة منع إطلاق النيران في مديرية خور مكسر وتوسعت لباقي المديريات، إلى جانب عدة حملات لإزالة العشوائيات، وكذلك الاشتراك مع قوات مكافحة الإرهاب في أغلب المهام.

وقد تم وضع خطة أمنية على مستوى أعلى وتشمل كل المديريات وخطوات سهلة وبسيطة وستكون هناك نقلة كبيرة في الجانب الأمني في حال تطبيقها.

 

  • هل هناك تنسيق بينكم وبين القوات السعودية؟

- نعم، هناك تنسيق وأتمنى الإسراع في معالجة الإشكاليات التي تواجهها قواتنا من صرف رواتب ومستحقات ومخصصات.

 

  • كيف تصفون دور الإمارات؟ وهل مغادرة القوات الإماراتية أثر عليكم؟

- دور دولة الإمارات العربية المتحدة كبير جدا ولا ينكره إلا جاحد، وأتمنى من كل القادة الحفاظ على كل ما قد تم إنجازه وإيجاده، في كل الجوانب، سائلين الله تعالى أن يوفق إخواننا السعوديين لاستكمال ما بدأت  به الإمارات العربية المتحدة، فشعب الجنوب شعب صادق وخارطة الحرب في المنطقة تقول هذا.

وأرجو من القوات السعودية النظر في ملف مكافحة المخدرات ودعم هذه الوحدة كونها الجهة المختصة والمشرفة على عملية المحاسبة، كون المخدرات هي السبب الرئيسي في كل الاختلالات الأمنية، ولو قمنا باجراء إحصائيات لكل القضايا الموجودة في البحث والسجون ستجد أن المخدرات هي السبب الرئيسي، وتدفقها إلى محافظات الجنوب عمل متعمد وممنهج، ويقف خلفه جهات كبرى.. ويظل وطننا وأمننا وأبناءنا في خطر كبير من هذه الافة.

متعلقات
جهاز  محو  الأمية  وتعليم الكبار بوزارة  التربية  والتعليم  يدشن تسليم  المواد  الإيوائية  لمعلمي  مراكز  الجهاز بالمحافظات
اليوم الوطن إلى أين ذاهب؟
البنك المركزي يعلن طرح مزاد جديد لبيع 30 مليون دولار امريكي
كلية الإعلام بعدن تقيم ورشة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي بديوان جامعة عدن
المحرّمي يعزي في وفاة المناضل محسن بن فريد