آخر تحديث :السبت 20 يوليو 2024 - الساعة:14:28:55
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي وزير الخارجية الاميركي
(الأمناء نت / سبأنت)

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية انتوني بلينكن.


جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل الدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء، الى مستجدات الاوضاع اليمنية، والدعم المطلوب لتعزيز الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والجهود الاقليمية والدولية لاحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وفي اللقاء، اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتدخلات الاميركية لدعم خطة الاستجابة الانسانية، والخدمات الاساسية المنقذة للحياة.

كما اشاد بدور الولايات المتحدة، ومبعوثها الخاص من اجل تجديد الهدنة، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية، اضافة الى المساهمات الاميركية المقدرة على صعيد محاربة تهريب الاسلحة الايرانية، والمواد المخدرة الى المليشيات الحوثية، وجماعات العنف في المنطقة، وتاكيد الشراكة الاستراتيجية بين الجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة بمجال مكافحة الارهاب، في ظل التخادم القائم بين المليشيات الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تأكيد اهمية تكامل كافة الجهود الدولية مع المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، ومضاعفة الضغوط المشتركة من اجل تحقيق السلام العادل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، وخصوصاً القرار 2216.

كما ذكر فخامة الرئيس، بالمبادرات الرئاسية والحكومية لتخفيف المعاناة الانسانية في عموم البلاد، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لوقف انتهاكات المليشيات الحوثية، بما في ذلك الاجراءات التعسفية ضد انشطة القطاع الخاص، والتكسب من اقتصاد الحرب دون اكتراث للتداعيات الوخيمة لتلك الاجراءات.

من جانبه اكد وزير الخارجية الاميركي، انتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ومواصلة تدخلاتها الانسانية، والانمائية على كافة المستويات.

كما اكد الوزير بلينكن، حرص واشنطن على دعم الجهود الجارية لاطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الامن والاستقرار والسلام.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، وسفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية، الدكتور شائع الزنداني، كما حضرها عن الجانب الاميركي، مساعدة وزير الخارجية باربرا ليف، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفين فايجن.

 


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك