آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:13:52:01
هيئة التشاور والمصالحة تواصل اجتماعاتها العامة في عدن
(الأمناء نت / سبأنت :)

واصلت هيئة التشاور والمصالحة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن اجتماعاتها العامة برئاسة محمد الغيثي رئيس الهيئة، وبحضور نوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، والقاضي أكرم العامري، بمشاركة 37 عضواً من قوام الهيئة.

ناقشت الهيئة العامة في اجتماعها لليوم الثاني على التوالي، الموجهات العامة لخطة عمل الهيئة وفقا ومهامها في إعلان نقل السلطة، حيث قدم اعضاء الهيئة عدد من المقترحات والأفكار المهمة ذات الصلة، كما ناقش الأعضاء في الاجتماع ذاته أفكار عامه لتشكيل اللجان الدائمة للهيئة وفق اللائحة الداخلية المُقرة، وقدموا بشأن ذلك عدد من المقترحات المتعلقة باللجان، مشيرين الى ضرورة تمثيل كافة القوى، ووضع معايير للاختيار، وتحديد قوام اللجان والجانب التنظيمي الخاص بها.

وجدير بالذكر ان اللائحة الداخلية التي أقرها اجتماع الهيئة يوم أمس قد تضمنت خمس لجان دائمة "لجنة سياسية، ولجنة ثقافية وإعلامية، ولجنة للمصالحة والعدالة الانتقالية، ولجنة اجتماعية، ولجنة للحقوق والحريات".

وقد أقر المجتمعون ان تقوم رئاسة الهيئة وفقا للمقترحات المقدمة بوضع مسودة لموجهات عمل الهيئة، وأخرى لهياكل اللجان الدائمة، حيث سيتم التواصل مع الجميع لإثرائها، ومن ثم إقرارها بعد التوافق عليها في أقرب وقت ممكن.

وفي ختام الجلسة، أشاد رئيس ونواب الهيئة بالتعاطي المسؤول لاعضاء هيئة التشاور والمصالحة، الذي يمثل انعكاس لحرص القوى والمكونات والأحزاب السياسية على حماية التوافقات والشراكة التي أسستها مشاورات الرياض 2022م.



شارك برأيك