آخر تحديث :الجمعة 19 ابريل 2024 - الساعة:01:16:01
أمن تعز يسحل ناشطًا حقوقيًا بالشوارع بسبب منشورات .. و"الأمناء" تنشر التفاصيل
(الأمناء نت / خاص :)

أقدمت عصابات شرطة مديرية الشمايتين بمحافظة تعز على اعتقال الناشط  الإعلامي "الزير الذبحاني" وربطه بالحبال على متن عربية بطريقة مهينة وسحله والتشهير به في شوارع مدينة التربة، على خلفية منشورات ومقاطع فيديو ينتقد فيها الفساد والفوضى التي تعيشها المديرية.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين يتبعون شرطة الشمايتين قاموا باعتقال الناشط الحقوقي في مواقع التواصل الاجتماعي "الزير محمد عبدالرحمن الذبحاني" بطريقة مهينة وغير إنسانية، على خلفية منشورات ومقاطع فيديو قام بنشرها ينتقد فيها فساد السلطة المحلية والأمنية في المديرية وتصدره حملة ضد المنظمات الأجنبية.

وأضافت أن أفراد شرطة الشمايتين قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على الناشط الزير الذبحاني عقب اعتقاله وقاموا بتقييده بالحبال ووضعه داخل "عربية" والتشهير به في شوارع مدينة التربة بطريقة مهينة ترفضها جميع الشرائع السماوية والأعراف والقيم والمبادئ والقوانين والدساتير التي تدعو إلى صيانة كرامة الإنسان.

ويمتلك الناشط الحقوقي "الزير محمد عبدالرحمن الذبحاني" حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي نشر عبرها عددًا من مقاطع الفيديو يكشف فيها عن الأوضاع الكارثية للسجناء داخل سجن الشبكة في مدينة التربة، كما شن حملة كبيرة للمطالبة بطرد المنظمات الأجنبية المشبوهة المتواجدة في عزلة ذبحان ومختلف عزل مديرية الشمايتين.

كما انتقد الذبحاني فساد السلطة المحلية والأمنية والسلطة القضائية والنيابة العامة ومحكمة الحجرية الابتدائية وتناول كذلك قيادات وهوامير الفساد والعبث التي حولت حياة المواطنين إلى جحيم.

اعتقال شرطة مديرية الشمايتين للناشط الحقوقي الزير الذبحاني بهذه الطريقة تؤكد أن المديرية تحكمها العصابات وليست سلطات دولة مهمتها حماية المواطنين وحفظ كرامتهم.



شارك برأيك