آخر تحديث :الخميس 28 مارس 2024 - الساعة:17:30:09
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لقيادة وزارة النفط وعدد من الشركات والهيئات التابعة لها
(الأمناء نت / سبأنت)

ترأس الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء، اليوم في العاصمة  عدن، اجتماعا لقيادة وزارة النفط والمعادن وعدد من الشركات والهيئات التابعة لها، حيث جرى مناقشة أداء الشركات الوطنية واحتياجاتها، واهمية تطوير قدراتها بما يمكنها من إدارة القطاعات المنتجة.

واستعرض اللقاء، خطط تطوير البنى التحتية للقطاعات المنتجة، وبناء قدراتها المادية والبشرية، والإجراءات المتخذة لتأمين المصالح الحيوية والمنشآت الاقتصادية من التهديدات الإرهابية الحوثية، وحماية الملاحة الدولية واستقرار الطاقة العالمي.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستعادة الدولة وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة بات الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة وتأمين الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة وحركة التجارة العالمية.. لافتا الى ان الحكومة لن تتهاون في حماية مصالح الشعب اليمني وتخفيف معاناتهم الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية وتصر على مفاقمتها.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة استكمال تدابير السلامة والحماية في مختلف المنشئات النفطية، وان يكون ذلك أولوية في عمل الوزارة وأجهزتها المختلفة.

وقدم وزير النفط والمعادن، تقرير حول الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز في السوق المحلية بمختلف المحافظات، والذي أكد انه مستقر، وهناك احتياط مناسب لتغطية السوق المحلية لفترة جيدة.. مشيرا الى التوسعة التي نفذتها شركة صافر في منشئات الغاز المنزلي وبما يمكنها من تغطية السوق المحلية ورفع الإنتاج.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة النفط والمعادن، بأهمية الاستمرار في بناء احتياطيات من المشتقات النفطية والغاز المنزلي لتغطية احتياجات السوق المحلية في مختلف المحافظات.. منوها بالتوسع الذي نفذته شركة صافر في منشأة الغاز لتأمين السوق المحلية، واهمية ضبط سعر البيع للمواطنين والرقابة من قبل السلطات المحلية والجهات المعنية، والقضاء على السوق السوداء او أي وسطاء يعملون على رفع السعر.. مشيدا بأداء عدد من المحافظات في ضبط توزيع الغاز.

شارك في الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، والمدير العام التنفيذي لشركة صافر لعمليات الإستكشاف والإنتاج، سالم كعيتي، والمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محسن وهيط ، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، طارق الوليدي.



شارك برأيك