آخر تحديث :الخميس 28 مارس 2024 - الساعة:22:35:15
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بالموقف الصيني إلى جانب الشعب اليمني
(عدن /الأمناء نت :)


استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات اليمنية التاريخية مع جمهورية الصين الشعبية، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات مؤكدا على هذا الصعيد أهمية القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة الشهر المقبل.

و أعرب فخامة الرئيس باسمه وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره للدعم الصيني المشهود في مجالات البنى التحتية والخدمية على مدى العقود الماضية، وصولا إلى موقف بكين الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الصيني إلتزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد تشنغ، انفتاح الصين على كافة أشكال التدخلات الانمائية، والخدمية المطلوبة لتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن الذي يمثل حلقة هامة ضمن مبادرة الحزام والطريق التي تسعى من خلالها بكين لربط أراضيها بالعالم عبر تنفيذ اكبر مشروع بنية تحتية في التاريخ.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.



شارك برأيك