آخر تحديث :الجمعة 26 ابريل 2024 - الساعة:00:22:48
مكتب التربية والتعليم بعدن يدين همجية الاعتداء على معلمة في حرم المدرسة
(الامناء نت / الاعلام التربوي:)

ادانت قيادة مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، الاعتداء الذي تعرضت له المعلمة "مرام عادل " في مجمع خديجة التعليمي بالمنصورة ، من قبل طالبة واسرتها ، بصورة لا تقبلها الأخلاق المجتمعية ولا التربوية ولا التعليمية ولا حتى الدينية ، لاتها تنسق القيم وتضرب أخلاق المجتمع العدني بأسره.

ورفض بيان الادانة الصادر عن مكتب التربية والتعليم ، هذه التصرفات التي وصفها ، بأنها دخيلة على المجتمع العدني المدني المثقف ، الذي ينتسب الى تاريخ جميل وروح مجتمعية ، تدفع بالمعلم لكون القدور وصاحب المهمات المقدسة في عمق العملية التعليمية والتربوية .. وتحد البيان عن رفض تام ومطالبة بروح مجتمعة شاملة ، وفقا للدور المسؤول الذي ظهر به وزير الدولة محافظ عدن - احمد حامد لملس ، بردة فعل مهمة بمحاسبة كل من تسبب في الفعل المشين ، والقيام بردة فعل تجاه هكذا امور ، ورد اعتبار ليس للمعلمة وحدها بل لكل منظومة العمل التعليمي في المحافظة.

 

 

وتحدث البيان : عن صيغة اصبح الجمع مطالب بالمشاركة فهيا ، لنقي عدن مثل هذا المعطيات ، التي تحتاج الى ردع حتى لا تتكرر ، وفقا لمشهد صاعق في بعض التداخلات المجتمعية ، التي لم تعرفها مدينة الجمال والثقافة " عدن" ، وهو ما يتطلب ردة فعل مصاحبة للشق المرتبط بسلطة القرار ، بإيجاد سبل ، تمنع تكرار هكذا تصرفات ، بمحاسبة المتسببين ليس الاعتداء فقط على المعلمة وضربها ، بل بنسف اخلاق العلاقة بين المدرسة والطالب , وانتهاك حرمات المدرسة ، اثناء الدوام والحصة الدراسية.

واكد البان : ان السكوت على هكذا تصرفات ، تسمح لبعض العابثين ، للقيام بأفعال مشينة مرة ومرات , لهذا نحن نطالب بردة فعل واعادة اعتبار للتعليم من خلال المعلمة " مرام عادل" التي كانت ضحية لفوضى أخلاقية ظهرت بها الطالبة واسرتها ، امام الجميع ، ودون الاكتراث لما ينبغي أن كون ، للحفاظ على النسيج الاجتماعي الجميل في عدن .. سيكون لنا كثير من الافعال في قادم الايام للحفاظ على منظومة العمل في المدارس ، ضمن نطاق مسؤولية نتحملها بضمير ، لا يقبل تصرفات دخيلة مزعجة.







شارك برأيك