آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:01:21:01
لقاء يؤكد على تعزيز التعاون بين منظمة اليونيسف وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن
(الأمناء نت / خاص:)


التقت  المديرة التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين مستشارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي  لشؤون المرأة والطفل الدكتورة نجوى محمد فضل  اليوم فريق  منظمة اليونيسف للطفولة برئاسة رئيس قسم السياسات الاجتماعية في بلادنا " بلال الكسواني " . 

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن آليات التنسيق المشترك بين اليونيسف  والصندوق بما يتعلق في تقديم الرعاية الصحية  والتعليمية و الدعم النفسي للأطفال من  ذوي الاعاقة  .

و استعرضت الدكتورة نجوى فضل الأنشطة الذي ينفذها  الصندوق تجاه الأشخاص ذوي الاعاقة لا سيما الاطفال في العديد من برامج التأهيل    الوصول إلى المدارس  التعليمية  . 

مؤكدة حرص مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تعزيز آفاق العمل المشترك مع المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة اليونيسف من أجل  تحسين  الرعاية الصحية للاطفال من ذوي و الإعاقة و ايجاد  بيئة ملائمة تمكنهم من مواصلة  التعليم والاندماج في المجتمع . 

و أشارت  المديرة التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين "  ان  شريحة المعاقين اللذين فقد أطرافهم بسبب الحرب و مخلفاتها بحاجه الى رعاية تمكنهم وأسرهم من تجاوز الجوانب النفسية والاقتصادية التي أفرزتها الحرب . 

من جانبه عبر رئيس قسم السياسات الاجتماعية بلال الكسواني بمنظمة اليونيسف عن تقديره البالغ للدور الذي يلعبه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين  وما يقدمه من خدمات لذوي الاعاقة مؤكدا استعداد المنظمة على التنسيق المشترك   وتقديم الدعم  للاطفال من ذوي الاعاقة الذين هم بحاجة إلى رعاية حقيقية في ظل الظروف الراهنة . 

حضر اللقاء مسؤول برامج الحماية و الحوالات النقدية للمنظمة بعدن نايل شيخ ، والمختص في برامج الكاش السيد كنث انايرو " .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص