آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:00:37:00
أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على الجنوب
(الامناء نت / خاص)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة لحج.

كما توقع المركز هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على محافظات ( ابين، شبوة، حضرموت والمهرة ) كما تشمل الأمطار السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ونوه المركز إلى أن سرعة الرياح ستتراوح ما بين (30 – 45 عقدة) في أرخبيل سقطرى ومن (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطارعليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

كما حذر المواطنين من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.
وجدد المركز تحذيراته امرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.



شارك برأيك