آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:02:51:11
المجلس الانتقالي يقيم فعالية تأبينية للشهيد القائد ابوحرب
(الأمناء نت /خاص)

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن فعالية تأبينية لمئوية الشهيد القائد العميد مجدي الغزالي (ابو حرب الردفاني) قائد اللواء الثالث عمالقة جنوبية برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة في حفل التأبين نقل من خلالها للحضور تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومشاطرته الأحزان على فقدان بطل جنوبي بارز مثل مجدي ابوحرب حمل معه راية الجنوب عالياً اينما حل وارتحل في كل جبهات القتال.

واشار الجعدي في كلمته إلى المواقف البطولية للعميد مجدي الغزالي ووفائه للجنوب ودفاعه عنه وغيرته عليه، مؤكداً أن المجلس الانتقالي يحمل على عاتقه مسؤولية هذا الوطن تكريماً لدماء الشهداء وابوحرب منهم.

كما ألقى الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية كلمة قدم فيها الشكر للرئيس القائد عيدروس الزبيدي على اهتمامه بهذه الفعالية وإشرافه المباشر عليها، كما أشاد بالدعم والحرص من نائب الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي على انجاح فعالية التأبين المئوية للشهيد مجدي الغزالي ابوحرب 

وقال الدكتور باسم أن ابوحرب كان صورة حية للتاريخ الجنوبي حيث صال وجال وفاء 
للجنوب ولم يستشهد إلا وتباشير النصر قد لاحت، مقدما شكره لأسرة الشهيد على تواصلها لمتابعة هذه الفعالية، موصلا الشكر لكل من ساهم وشارك في انجاح فعالية تأبين الشهيد ابوحرب.

وكان نصر الغزالي عم الشهيد ابوحرب قد ألقى كلمة أسرة الشهيد عدد فيها صفاته وعلاقته المتميزة بعائلته وكل من عرفه، كما ألقى المقدم محمد النقيب كلمة القوات المسلحة الجنوبية التي عدد فيها مناقب الشهيد العميد مجدي الغزالي ابوحرب وانجازاته التي حققها في ساحات القتال وتأثيره الإيجابي على رفاقه وافراده في ميادين القتال في كل الجبهات.

وكانت فعالية تأبين الشهيد العميد مجدي الغزالي ابوحرب الردفاني قد افتتحت بأي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي أعقبه الوقوف حداداً لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب.

كما تخلل الفعالية إلقاء عدد من القصائد الشعرية وتوزيع كتاب عن سيرة حياة الشهيد مجدي الغزالي، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن الشهيد وإنجازاته وابرز محطات حياته وآراء من عرفوه عنه.



شارك برأيك