آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:05:51:21
خروج كبينة الاتصالات بمنطقة الفيوش بلحج عن الخدمة لأكثر من 20 يوم
(الامناء نت / عبدالقوي العزيبي)

تعرضت كبينة الاتصالات الريفية بمنطقة الفيوش مديرية تبن محافظة لحج ، إلى خلل فني منذ العشر الاخيرة بشهر رمضان ، وبحسب المعلومات نتيجة توقف بطاريات المحطة عن الخدمة ، واشارت المعلومات بتشغيل المحطة بواسطة ماطور كهربائي لعدة أيام نتيجة الانطفاءات الكهربائية ، وتمكن فرع المؤسسة من توفير بطاريات مستعمل لتشغيل المحطة مؤقتاً ، حتى الحصول على بطاريات جديدة .

وعقب عطلة عيد الفطر وبحسب تواصل عدد من المواطنين المستفيدين من المحطة ، اكدو على عدم انتظام خدمة الاتصال والانترنت من المحطة حيث تشتغل الخدمة عن اخرين وتتوقف عند بعض المستفيدين من المحطة ، الى ان توقف النت مساء يوم الاثنين 9 مايو مابعد ساعة التاسعة ليلاً ، وفي صباح الثلاثاء توقفت خدمة الاتصالات من الكبينة .

وشكا عدد من المستفيدين من توقف خدمة المحطة كاملاً على اعتبار فرع المؤسسة خدماتي ، والعملاء ملتزمين بتسديد قيمة الانترنت والاتصالات ، وأن توقف المحطة يؤثر في مصالحهم اليومية ، في ظل فرع المؤسسة يطالبهم بتسديد ماهو عليهم من مبالغ مالية وأن كانت المحطة متوقف .

الأمناء ونتيجة لكثرت الشكاوي تواصلت مع مدير عام فرع المؤسسة بلحج ، والذي أكد وجود الخلل في السنترلال المركزي للمحطة بمدينة الحوطة ، مشيراً إلى أن مهندسي الفرع يعملوا جهود كبيرة لغرض اصلاح الخلل وعودة المحطة الى الخدمة ، على اعتبارها محطة ريفية تعاني من الاختناق في خطوط الاتصال ونقاط الانترنت ! .

كما قامت الأمناء بزيارة مبنى فرع المؤسسة صباح يوم الأربعاء في الحوطة ، وأكدت للأمناء نائب المدير العام وبعد التواصل مع احد موظفي الفرع عن مشكلة المحطة ، واوضحت الاخت نائب المدير وبحسب افادة الموظف عن احتراق الكرت الرئيسي داخل المحطة ، وعلى ان يتم تاجيل النشر لغرض منح المختصين فترة الى يوم الجمعة حتى يتمكنوا من اصلاح المحطة ، وفي حال عدم تشغيل المحطة بعد الجمعة ، فمن حق الأمناء نشر شكاوي المستفيدين عن توقف الخدمة .

معلومات حصلت عليها الأمناء منها تناقض في الرؤاية عن اسباب توقف المحطة عند التواصل مع المختصين ، وايضاً عدم وجود مهندسيين مختصيين بمجال تقنية المعلومات بمؤهلات جامعية وخبرات معرفية سابقة في عملية الاشراف المباشر على المحطة ، اضف الى الاهمال وعدم وجود للمحطة صيانة ولو فصلية ، وافتقار المحطة لوجود مكيف هواء لكي يساعدها على تقديم خدمة افضل ، وخصوصاً مع اشتداد الحرارة صيفاً .

وكشف للأمناء مصدر خاص عن عدم الحصول على القطعة التي تسببت بخروج المحطة عن الخدمة في محافظة عدن ، وعدم مقدرة الفرع شراءها من الخارج لوجود حصار من التحالف بمنع استيراد اي معدات خاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات ، واضاف المصدر عن امكانية التواصل مع الفرع الرئيسي للمؤسسة بصعناء للحصول على القطعة لتشغيل المحطة ، وغير ذلك قد تتوقف خدمة المحطة لفترات طويلة .

يذكر ان محطة اتصالات الفيوش سبق وان خرجت عن الخدمة لاسباب فنية بوقت سابق ، ولم يتمكن الفرع من اعادتها إلى الخدمة إلٌا بعد الحصول على مستلزمات مستخدمة من صنعاء لغرض تشغيلها ، وهو الامر الذي استنكره عدد من المواطنين على قيادة التحالف العربي ، بفرض حصار على المحافظات المحررة من خلال منع استيراد اي مستلزمات جديدة وحديثة بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، التي تتعلق بالهاتف الثابت وخدمة الانترنت .



شارك برأيك