آخر تحديث :السبت 20 ابريل 2024 - الساعة:15:41:35
"انتقالي المهرة" يطالب بتمكين المواطنين من إدارة المحافظة
(الأمناء نت /خاص)

جددت القيادة المحلية للمجلس الجنوبي في محافظة المهرة، تأييدها جهود دول التحالف العربي، ومساندتها لدحر المشروع الإيراني لمليشيا الحوثي الإرهابية في المنطقة.

وعبرت في اجتماع تشاوري اليوم السبت، بمشاركة رموز وشخصيات مجتمعية وسياسية، عن دعمها الهبة الحضرمية الثانية من أجل انتزاع حقوق أبناء المحافظة.

وشددت على التمسك بمشروع إقليم المهرة و سقطرى في ظل دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة، داعية إلى تنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض ونقل المعسكرات ومليشيات الشرعية الإخوانية إلى الجبهات مع مليشيا الحوثي الإرهابية.

وطالبت بفتح معسكرات ومراكز تدريب لأبناء محافظة المهرة، بهدف المشاركة في عملية حماية المحافظة وتأمينها والحفاظ على استقرارها، داعية إلى تمكين المواطنين في المهرة من إدارة شؤون المحافظة ومؤسساتها.

ورفضت النزوح السياسي الممنهج للعمل على تغيير التركيبة السكانية، كما حثت على إيقاف مخططات الأراض والامتناع عن بناء مدن سكنية تحت مزاعم الاستثمار لجلب الشماليين إلى المحافظة.

وثمنت دعوة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى رص الصفوف والتصدي لمؤامرة تغيير النسيج الاجتماعي في المهرة، وحق مواطنيها في الاستفادة من ثرواتها.







شارك برأيك