آخر تحديث :السبت 20 ابريل 2024 - الساعة:00:43:00
دورة تدريبية تناقش تعزيز دور الأمن و القضاء بمكافحة العشوائيات والمخدرات بعدن
(عدن / الأمناء نت / نبيل الجنيد :)

 عقدت اليوم بالعاصمة المؤقتة الدورة التدريبية الخاصة بالمنتديات والحوارات المجتمعية التي ينظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ضمن برنامج  " تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن .

وتناقش الدورة التي تنعقد على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة 20 مشارك من السلطة المحلية وآمن عدن والقضاء ومكافحة المخدرات وشرطة السير وممثلي منظمات المجتمع المدني ، قضايا الأمن العام و السلم المجتمعي و استقلالية القضاء و البناء العشوائي و انتشار المخدرات بالمحافظة .

وخلال افتتاح الدورة أكد وكيل محافظة عدن  " عبدالفتاح القطيبي " الأهمية التي تكتسبها الدورة للوقوف أمام القضايا الأمنية و المجتمعية وإيجاد الحلول الكفيلة لها . . مشيرا أن  السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد حامد  حريصة على تعزيز الأمن والاستقرار لمدينة عدن ، وقد  اتخذت إجراءات واضحة لمحاربة الظواهر الدخيلة على مدينة عدن .. وأشاد وكيل محافظة عدن بالجهود التي يبذلها مركز اليمن للدراسات في هذا الجانب .


وأوضح رئيس مركز اليمن
لدراسات حقوق الإنسان " محمد قاسم نعمان  " أن الدورة تهدف للوقوف أمام المنتديات والحوارات المجتمعية  التي نفذها المركز خلال الاربعة أشهر الماضية حول قضايا الأمن العام و السلم المجتمعي و استقلالية القضاء و البناء العشوائي و المخدرات و تنظيم حركة السير بالمحافظة ومناقشتها مع الجهات ذات العلاقة ضمن برنامج الأمن على المستوى المحلي الذي تنفذه مؤسسة رنين في خمس محافظات يمنية .



شارك برأيك