آخر تحديث :السبت 27 نوفمبر 2021 - الساعة:02:38:21
مكتب تنسيق للاعمال المتعلقه بالالغام بعدن يطمئن المواطنين بعدن عدم الخوف حيال التفجيرات
(الامناء/انتصار عبدالجليل )


قال مدير دائرة الأشغال العسكرية أن منظمة (هالوست) العاملة في مجال التعامل مع الالغام في اليمن أنها بصدد تدمير كميات من الألغام مطمئن المواطنين بعدم الخوف جراء أصوات التفجيرات. 

وأكد فضل محمد عبيد غرامة وهو مدير مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام؛ أن المنظمة تقوم بالتحضير لعمليات تفجير وإتلاف لكميات من الألغام بمنطقة التدمير العسكرية بمنطقة (العلم) شرق عدن.

وستشترك المنظمة مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في اتلاف الألغام؛ فيما يتوجب على المواطنين عدم الخوف من التفجيرات كونه اجراء طبيعي للتخلص من مخلفات الحرب.  

وإزاء ذلك حدد الفترة الزمنية لعملية التفجيرات والتخلص من الألغام والذخائر المختلفة بسبع أيام متفرقة تتخلل شهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التدمير من الأربعاء تاريخ 1 سبتمبر والاثنين 13 سبتمبر والأربعاء 15 سبتمبر والثلاثاء 20 سبتمبر و الأربعاء 22 سبتمبر والثلاثاء 28 سبتمبر علي أن يكون الخميس 30 سبتمبر أخر أيام التفجير.

هذا وتعد منطقة العلم مكانا مناسبا تتخذه السلطات الحكومية لتدمير الألغام والمتفجرات ومخلفات الحرب؛ فيما سبق أن دمرت كميات كبيرة من الألغام على مدى الست السنوات الماضية؛  ويسمع صدى التفجيرات بجميع مديريات عدن ويسبق للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أن يطمئن المواطنين بعدم الخوف قبل أي تفجيرات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز