آخر تحديث :الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة:23:46:39
مدير عام كهرباء لحج يقدم استقالته بسبب خلافات مالية وأبناء المحافظة يرشحوا خلفاً له
(لحج /الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)


يشهد فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج خلافات متصاعدة منذ فترة في الجانب المالي ، حيث منذ تولي المهندس عبدالحميد بالليل قيادة الفرع في نوفمبر 2020 ، وجد في حساب الفرع مبلغ مالي من الايراد يقدر بحوالي 300 مليون ريال يمني ، مضاف إليه  ايراد المسترجع بمبلغ  250 مليون يمني ، ولقد قام المدير بالليل باصلاحات مكتبيه وميدانية في الشبكة الكهربائية وغرف المحولات ، كانت محل استنكار من قبل الموظفين في الفرع نتيجة بلوغ تكلفتها مبالغ خيالية.

وبينما استبشر أبناء لحج بوجود بالليل ، ظهرت امام الفرع مشكلة مالية وصلت بالفرع الى العجز في صرف الشيكات ،  بذريعة عدم وجود رصيد مالي بحساب الفرع ، مما نتج عن ذلك استياء كبير عند الموظفين والعمال ، وزيادة تبادل الاتهامات والتي توحي عن وجود فساد مالي داخل الفرع لا يعرف من المتورط فيه ؟ .

صباح اليوم الخميس وبحسب معلومات من مصادر داخل الفرع ، اشارت إلى حضور المدير بوجه غير طبيعي مع ارتفاع صوته داخل المكتب ، وبحسب معلومات اخرى افصحت عن وجود مذكرة وزارية  تلزم مدير الفرع بلحج ، بتوريد مبلغ  53 مليون ريال يمني للوزارة لاستمرارية ضخ مخصص وقود المنطقة والفروع بحسب الاتفاقية مابين الوزارة والبرنامج السعودي  ، كما ان مصلحة الضرائب بلحج تطالب الفرع بمبالغ مالية لم يتم توريدها للضرائب من مبالغ شيكات صرفت خلافاً لقانون الضرائب ، بالاضافة الى توقيف مخصص البترول  وقضايا مالية اخرى محل شبهات فساد مالي ، وهو الامر الذي ربما المدير عجز عن وضع لكل ذلك حلول في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفرع .

مصادر خاصة أكدت للأمناء عن خروج المدير من مكتبه قبل ظهر اليوم  وهو في حالة غضب وقيامه بالذهاب الى مبنى المحافظة وبمعية المسؤول الإعلامي للمؤسسة ، ولكن المدير العام بالليل تراجع وهو في منتصف الطريق عند الذهاب الى المحافظة واتجه الى عدن حيث يسكن في العاصمة عدن ، ولقد انزل من سيارته المسؤول الإعلامي للمؤسسة ، وتكليفه على ان ينشر خبر تقديم استقالته عن عمله كمدير عام لكهرباء لحج  .

خبر الاستقالة تناقلته العديد من المواقع ومنصات التواصل ، وبحسب استطلاع اولي قامت به الأمناء هاتفياً  وفي حينه ، فقد وجد ارتياح كبير عند معظم الموظفين والعمال داخل الفرع من خبر الاستقالة التي تقدم بها المهندس عبدالحميد الرهوي عن عمله ! .

وفي الشارع اللحجي رصدت الأمناء مطالب لأبناء لحج موجه إلى معالي وزير الكهرباء ومحافظ لحج باصدار قرار مشترك بتكليف المهندس الدكتور سعيد عبيد فضل الجابري  ، والذي يحمل مؤهل دكتوراه في الكهرباء  ، على  ان يكون مدير عام مؤسسة الكهرباء فرع محافظة لحج ، والمهندس الجابري  من ابناء محافظة لحج مديرية تبن قرية الهجل  ، ويتحلى باخلاق فاضلة وخبرات وكفاءات عالية في العمل ،  وهو شخص نزية بسيرة طيبة ذات لون ابيض ، ويرى أبناء لحج حال تكليف الجابري مدير عام كهرباء لحج  ، قد يرتقي بفرع المؤسسة نحو الافضل فنياً ومالياً وادارياً .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز