آخر تحديث :الخميس 28 مارس 2024 - الساعة:20:45:36
خارجية الانتقالي ترد على تهديدات أمريكا بفرض عقوبات دولية عليه
(الامناء/خاص )

رد رئيس الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي على تصريح القائمة باعمال السفارة الامريكية لدى اليمن ” كاثي ويستلي” التي هددت فيها بفرض عقوبات دولية على المجلس الانتقالي.


وقال الاستاذ محمد الغيثي رئيس الادارة العامة للشؤون الخارجية في تغريدات له: لا شك ان استمرار غياب الاستراتيجية، والواقعية، وتجاهل المسببات الحقيقية للصراع، والسماح للأطراف بعدم الايفاء بالتزاماتها، وعدم وضع اجراءات رادعة للأعمال غير المشروعة، وإضعاف القرارات الدولية من خلال إفشال نفاذها، قد أوصل الأوضاع الى ما هي عليه.


واضاف : استمرار هذا التخبط، لن ينتج فقط واقعا خطيرا في الشمال يشكل بقاؤه تهديدا حقيقيا دائما على الجميع، سيتم تفعيله كلما دعت الحاجة، بل سيسهم في إشغال جميع الفاعلين عن ملف عودة النشاط الإرهابي، وحقيقة العمل الممنهج بهدف إفشال إجراءات وجهود التحالف العربي بما في ذلك اتفاق الرياض.


واكد بقوله: وكل هذا، لن يغيّر من حقيقة تمسّك الناس بحقوقهم السلمية المشروعة، وتطلعاتهم الوطنية المكفولة، ورفضهم للظلم والقمع والممارسات المتطرفة بحقهم.

وبالمقابل، ستمنح هذه التفاصيل الناس فرصة لفهم حقيقة التزام الدول بمواقفها وقراراتها واجراءاتها، وقبل ذلك مبادئها وقيمها !.



شارك برأيك