آخر تحديث :الاربعاء 24 ابريل 2024 - الساعة:13:46:59
انتقالي لحج يتابع مشكلة تدفق المهاجرين الأفارقة عبر منطقة رأس العارة
(لحج / الأمناء نت / خاص :)

زار مدير إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الدكتور علي حيدرة الحوشبي صباح أمس منطقة رأس العارة لاستكمال عملية تتبع تدفق المهاجرين الغير شرعيين القادمين من القرن الأفريقي .

 

وخلال الزيارة التي رافقه خلالها الأخ عبده أحمد الطالبي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة ، التقى الحوشبي بالمسئول الأمني بالمنطقة الأخ سعيد ثابت والذي قدم شرحا وافيا حول مشكلة تدفق الأفارقة والتي قال بأنها لم تكن وليدة اليوم بل منذ أكثر من ثلاث سنوات مشيرا إلى أن تدفق المهاجرين خلال الأسابيع الماضية كان مغلق للغاية نتيجة لكثرة أعداد الأفارقة الوافدين إلى المنطقة .

 

من جانبه أكد مدير إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج الدكتور علي حيدرة الحوشبي حرص واهتمام القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج على متابعة هذه المشكلة التي باتت تشكل خطرا كبيراً على المنطقة ومحافظة لحج بصورة عامة .

 

وعبر الحوشبي عن اسفه الشديد من الصمت الذي وصفه بالمخيف للجهات المختصة تجاه مشكلة تدفق المهاجرين الأفارقة عبر منطقة راس العارة موجها مناشدته للجهات الرسمية والمنظمات ذات العلاقة القيام بواجباتها إزاء هذه الإشكالية حيث ان تركها دون حلول سيكون له آثارا سلبية كثيرة .

 

أهالي في منطقة رأس العارة ، عبروا عن قلقهم جراء استمرار تدفق الافارقة دون اتخاذ أي حلول أو معالجات لهذه المشكلة التي باتت تؤرقهم ، مشيرين بأن منطقتهم منطقة مفتوحة لانزال المهاجرين الافارقة دون رقابة ، وصارت مركزا لإيواء هؤلاء المهاجرين الغير شرعيين .







شارك برأيك