آخر تحديث :السبت 20 ابريل 2024 - الساعة:00:43:00
بتمويل/ الجمعية الكويتية للإغاثة ينابيع الخير الخيرية  تنفذ مشروع توفير مياه الشرب للمناطق المتضررة والمخيمات بلحج
(الامناء نت/خاص)

دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية ظهر اليوم بمحافظة لحج مشروع توفير مياه الشرب للمناطق المتضررة والمخيمات بالمحافظة والممول من الجمعية الكويتية للإغاثة. 

ويأتي المشروع ضمن حملة/ الكويت بجانبكم، يتم من خلاله توزيع ( 1229 ) تنكر سعة خمسة آلاف لتر من مياه الشرب يستفيد منها ( 1521) أسرة للمناطق المتضررة والمخيمات بالمحافظة. 

وخلال التدشين عبر مستشار المحافظ لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة لحج عمر الصماتي ..عن أهمية هذا المشروع الذي يسهم في التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف خاصة في شهر رمضان الكريم . 

وأكد أن السلطة المحلية ستسهل كافة الإجراءات والمساعدات اللوجستية والإدارية للأخوة في الجمعية الكويتية للإغاثة وشريكها المنفذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية نظير تلمسهم احتياجات النازحين في المخيمات والمجتمع المضيف. 


من جهته أشار مدير مكتب مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بمحافظة لحج نادر القطيبي إلى أن الجمعية الكويتية قد سبق ونفذت العديد من المشاريع بمحافظة لحج خاصة في مجال المياه والغذاء والإيواء والتعليم والمأوى مقدما شكره  لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تدخلاتها الإنسانية الطارئة في البلد. 

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يهدف إلى توزيع ٣٢٢٩ تنكر ماء سعة ٥٠٠٠ لتر في المحافظات صنعاء ومأرب ولحج ، والذي يأتي كاستجابة عاجلة للمناشدات التي أطلقت نتيجة تزايد أعداد النازحين جراء تفاقم الصراع الدائر في البلاد .



شارك برأيك