آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:01:11:24
35 منظمات حقوقية تستنكر إرهاب الإخوان في شبوة
(الأمناء نت / خاص :)

طالبت 35 منظمة حقوقية في اليمن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالتدخل لوقف حملات الانتهاك والاعتقال غير القانوني الذي يستهدف أبناء محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مليشيات الاخوان الإرهابية.
.
واتهمت المنظمات الحقوقية في جنوب اليمن في بيان مشترك، سلطات الإخوان بشبوة وفي مقدمتها المحافظ المدعو محمد صالح بن عديو، بارتكاب انتهاكات جسيمة، بحق سكان المحافظة المدافعين عن حقوق الإنسان وأعضاء الإغاثة الإنسانية وأعضاء منظمة الهلال الأحمر الإماراتي مؤكدين في فحوى البيان إن انتهاكات الإخوان توزعت بين القتل والاختطاف والتعذيب في السجون والإخفاء القسري وقمع الفعاليات السلمية.

وكانت ميليشيات الإخوان الإرهابية في شبوة قبل أيام اختطفت 4 من موظفي ومنتسبي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والمجلس الانتقالي الجنوبي أثناء تنفيذهم مشروع إنساني يشمل توزيع وجبات جاهزة للصائمين والأسر الفقيرة والمحتاجين وعابري السبيل، حيث أثارة الحادثة الاستياء والاستنكار الكثير من منظمات حقوق الانسان والمكونات الاجتماعية والقبلية بمحافظة شبوة.


وجاء في البيان إلى أن مليشيا الإخوان أقدمت يوم الجمعة، على اعتقال احمد عبد الله الهقل، مدير دائرة حقوق الإنسان بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، كما داهمت تجمعاً لتوزيع وجبات إفطار الصائم في مدينة عتق، وقامت بمصادرة المساعدات الغذائية ومنع توزيعها على المواطنين المحتاجين، من شيوخ ونساء وأطفال واعتقال أعضاء لجان التوزيع.

 وذكرت المنظمات أن مليشيا الإخوان أقدمت أيضا على اعتقال اثنين من موظفي هيئة الهلال الأحمر الإماراتى، الذين يتولون تقديم المساعدات للمحتاجين، مستهينة بشاراتهم الدولية، ودون احترام لمكانتهم الإنسانية. و وفقا للبيان، فقد اعتقلت سلطات الإخوان كل من:

أحمد عبد الله الهقل، مدير دائرة حقوق الإنسان لدى المجلس الإنتقالي. قائد سالم خبازي. عضو اللجنة الإغاثية. أنور سالم حسين. عضو اللجنة الإغاثية. عبد الرحمن محمد. عضو اللجنة الإغاثية. رامي علي حلبة. عضو اللجنة الإغاثية. أحمد عبيد خبازي. عضو اللجنة الإغاثية. د/مساعد أبو بكر الجبيلي، مشرف لجنة التوزيع بمديرية نصاب. أحمد عوض بن ناهية. عضو الهلال الأحمر الإماراتي. وعمر محمد محشوك. عضو الهلال الأحمر الإماراتي.



شارك برأيك