آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:05:51:21
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن يبدأ عمله بمحادثات مكثفة مع دول المنطقة
(الامناء/وكالات )

 

بدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثى ليندركينغ، اتصالاته لمناقشة جهود إنهاء الحرب في اليمن.

وقال المكتب الصحفي لمكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، إن اليوم الأول للمبعوث الخاص ليندركينغ كان شاقًا في العمل.

وأشار إلى محادثات أجراها أمس مع كل من: قادة خليجيين، ووزير خارجية اليمن، وسفراء السعودية والإمارات عمان والكويت والبحرين لدى اليمن، ووزارة الخارجية البريطانية، وذلك لمناقشة الجهود المشتركة لإنهاء الصراع. 

وأضاف إن "النهج المنسق والالتزام باحتياجات الشعب اليمني سيحقق النجاح".

وكان المكتب قال، في وقت سابق اليوم، إن ليندركينغ بدأ تواصله مع الكونغرس لمناقشة التزام الولايات المتحدة بدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث لإيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وأضاف إن المبعوث الأمريكي يتطلع إلى التواصل مع الأعضاء والموظفين في الكونغرس خلال الأسابيع القادمة بشأن هذه المسألة المهمة للغاية.

وفي السياق، قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، إن ليندركينغ ستكون لديه ثلاث مهمات أساسية.

وأضافت نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن تسمية تيموثي ليندركينغ من قبل الرئيس بايدن مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة إلى اليمن جاء لخبرته في المنطقة، حيث عمل سابقاً نائباً للسفير الأمريكي في الرياض، وفي سفارتها في الكويت.

وأشارت إلى أن خبرته ستكون مهمة في تسهيل المساعدات الإنسانية، والاستيراد التجاري للسلع الأساسية، بالإضافة إلى تنشيط الدبلوماسية الأمريكية مع الأمم المتحدة وغيرها لإنهاء الحرب في اليمن.



شارك برأيك