آخر تحديث :السبت 20 ابريل 2024 - الساعة:00:43:00
الإمارات: لا مشكلة مع تركيا إلا «الإخوان»
(الأمناء نت / خاص :)

جدد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، التأكيد على انتهاء الخلاف مع قطر، مع تشديده على أن تكون هناك خطوات بناء ثقة في المرحلة المقبلة، لاسيما أن هناك بعض المسائل أكثر استعصاء، ويجب التعامل معها بنضج وبشفافية. كما أكد في حديث إلى برنامج «مع جيزيل» على «سكاي نيوز عربية»، أنه لا يوجد أي سبب للاختلاف مع تركيا إلا تبنيها «الإخوان»، وبالتالي عليها إعادة النظر في علاقتها مع هذه الجماعة لتحسين علاقاتها مع الدول العربية.

وقال قرقاش: «انتهينا من الخلاف مع قطر. والإمارات - من خلال إعلان العلا ومن خلال الثقة أيضاً في قيادة السعودية لهذا الملف - أنهت هذا الخلاف. لكن أعتقد أن هناك حاجة لمخاطبة عواطف الناس وعقولهم. ما في شك أن شعوب الخليج تريد هذه المصالحة، وأن تقلب صفحة الخلاف".

وأضاف قرقاش: «نريد حقيقة أن نقول لتركيا: إن الإمارات تريد علاقات طبيعية تحترم السيادة بيننا وبينها. ونريد لأنقرة ألا تكون الداعم الأساس للإخوان المسلمين. نريد لأنقرة أن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية».

 وتابع قائلاً: «لا يوجد لدينا أي سبب للاختلاف مع تركيا. لا توجد بيننا مشكلة حدود، ولا يوجد أي مشاكل أخرى. وأعتقد أن المؤشرات التركية الأخيرة بالانفتاح مع أوروبا مشجعة تؤكد أنه لا يوجد أي سبب وجيه للخلاف مع تركيا سوى قضية (الإخوان)».

 



شارك برأيك