آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:13:52:01
ماذا قالت قیادات في الانتقالي حول المصالحة الخليجية
(الامناءنت/خاص)


علقت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، حول المصالحة الخليجية، والتي بدأت أمس بفتح الحدود البرية والبحرية بين قطر والسعودية، وتواصلت اليوم بحضور أمير قطر القمة الخليحية 41 لدول الخليج، والتي انعقدت في مدينة العلا بالسعودية.
القيادات الجنوبية التي رصدت عدن تايم تعليقاتهم، باركوا هذه المصالحة، وأعتبروها شأن خليجي أن لم تنعكس على الجنوب وتتوقف قطر عن دعم الحوثي والإخوان والتحريض ضد جهود الأمن والاستقرار، وأشاروا إلى أن الموقف الجنوبي ينطلق من موقف تلك الدولة او هذه من قضية الجنوب.


وفي هذا الصدد قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي : ‏"تظل المصالحة الخليجية شأن يتعلق بدول الخليج الشقيقة مالم تنعكس هذه المصالحة على بلادنا وتتوقف قطر عن دعم مليشيات الحوثيين والإخوان المسلمين والتحريض على جهود الأمن والاستقرار".
وأضاف : "ربنا يصلح أحوالنا وأحوال العرب جميعا والله المستعان".

من جانبه، قال، مسؤول الشؤون الخارجية للانتقالي في أوربا، أحمد عمر بن فريد : ‏"نبارك لدول الخليج المصالحة ونتمنى كل الوفاق والسلام والتعايش الطبيعي فيما بين كل الدول العربية بلا استثناء، وموقفنا من اي دولة يتحدد من موقفها سلبا او إيجابا من قضية الجنوب التي هي قضية دولة عربية مستقلة شأنها شأن اي دولة عربية أخرى".
وأكد : "نحن شعب عربي حر يأبى إلا ان يعيش حرا على أرضه".

جدير بالذكر أن الرباعية العربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، كانت قد اتخذت قرار بمقاطعة قطر، في مطلع يونيو 2017م، على خلفية عدد من التجاوزات أبرزها اتهامات بتمويل تنظيمات متطرفة.



شارك برأيك