آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:15:26:47
شركة وآي للاتصالات تجدد ترخيصها بعد إعلان عودة تقديم خدماتها من صنعاء
(الأمناء نت / خاص)

 أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعة لسيطرة الحوثيين امس الاثنين عن تجديدها اتفاقية ترخيص عمل شركة “واي للاتصالات " المشغلة للهاتف النقال لمدة عامين إضافية .

 

يأتي هذا الإعلان المفاجئ بعد نشر تقارير إشهار إفلاس الشركة في وقت سابق ، وعقب إعلان وزير الاتصالات في حكومة الشرعية لطفي باشريف مؤخراً خلال لقاءاته بإحدى الصحف السعودية مؤكداً أن شركة "واي" قامت بالاستغناء عن كل التجهيزات في صنعاء وستستأنف نشاطها من العاصمة عدن.

 

وفي ظل ما تروج له حكومة الشرعية عن نجاحها في نقل شركات الاتصالات من صنعاء ، تؤكد التقارير الإعلامية والبيان الصحفي الصادر عن وزارة الاتصالات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين ، انه تم توقيع اتفاقية تجديد الترخيص الممنوح لشركة واي للاتصالات  لمدة عامين إضافية للفترة (نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وحتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2022) ، كما نوه البيان أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة لشركة "واي للاتصالات " بعد أن عاودت الشركة نشاطها وتقديم خدماتها لجميع المواطنين في مخلتف محافظات الجمهورية بما فيها المحافظات المحررة.

 

فيما يرى صحفيون وناشطون جنوبيون أن الفشل والإخفاق المتكرر لتشغيل شركات  الاتصالات من الجنوب يقف وراءه استغلال حكومة الشرعية لملف الاتصالات والخدمات الأساسية  من أجل الاستمرار في نهب المال العام وعقد صفقات مشبوهة مع الشركات على حساب تزايد معاناة المواطن في الجنوب.



شارك برأيك