آخر تحديث :الثلاثاء 23 ابريل 2024 - الساعة:16:06:20
الفلكي الشوافي: حالة من اضطراب الطقس الماطرة قادمة على اليمن
(الامناء نت / خاص)

كشف الفلكي، عدنان الشوافي، الخميس 30 أبريل /نيسان 2020، عن حالة من اضطراب الطقس قادمة على اليمن، موضحا أهم مؤشرات طقس اليمن خلال أسبوع قادم.
وقال الشوافي في بلاغ صحفي "شهدت اليمن منذ الأسبوع الأخير لشهر مارس الماضي ثلاث حالات ماطرة كان آخرها منتصف الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى الهطول المستمر الأمطار الموسمية متفاوتة الشدة من خفيفة إلى غزيرة خلال الأيام الماضية، وأهم ما نشير إليه في التوقعات لمؤشرات طقس اليمن لأسبوع قادم من الاربعاء 29 أبريل 2020 حتى الثلاثاء 5 مايو 2020 هو حالة من اضطراب الطقس الماطرة، حيث تجلب الحالة نشاط خلايا أمطار شديدة الغزارة متوقعة خلال الأسبوع كاملا دون استثناء، وأوج الحالة من السبت الى الثلاثاء القادم 5 مايو 2020".
ومضى "بالنسبة لتوزيع الأمطار خلال أسبوع قادم فان التوقعات للهطول يكاد يغطى معظم المناطق اليمنية، إلا أن تركيز الحالة بأمطار متوسطة إلى غزيرة إلى شديدة الغزارة يكون بدرجة رئيسية على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية والأحواض والهضاب الداخلية (المثلث صعدة تعز عتق وما بينهما من مناطق)".
وأضاف "ولا يستبعد أن تتوسع إلى بعض المناطق في السهول والسواحل الغربية وبعض المناطق من الهضاب الشرقية، بينما متوقع الهطول للأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة من متوسطة الى غزيرة على بقية المناطق اليمنية وتشمل أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والغربية والجنوبية وتغطى بعض من الصحاري والهضاب الشرقية.
واختتم بأن درجة شدة التنبيه مرتفعة للدرجة الثانية من مخاطر الأمطار العزيرة والشديدة الغزارة وما يرافقها من برق وسيول وانخفاض في الرؤية الأفقية وانزلاقات التربة والصخور، داعيا إلى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

 







شارك برأيك