آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:05:51:21
شبوة .. المنظمة الدولية للهجرة "IOM" تختم الدورة التدريبية الخاصة ب " المشورة وتنظيم الأسرة
(الامناء نت/مريم بارحمة)


 اختتمت الدورة التدريبية الخاصة ب(المشورة وتنظيم الأسرة)
التي نظمتها المنظمة الدولية للهجرة "IOM " وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة شبوة ، وبتمويل من مكتب المساعدات الخاصة لحالات الكوارث التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، يوم الخميس 23 يناير 2020م في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة .
بمشاركة 25 متدربة من قابلات الصحة  لمديريات عتق ،وميفعة ،ورضوم .
واستمرت الدورة على مدار ستة أيام .

حضر اختتام الدورة التدريبية مدير عام الصحة العامة والسكان محافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة ، ومنسق المنظمة الدولية للهجرة محافظة شبوة دكتور علي سريع باسردة،  ومنسق التدريبات في المنظمة فرع عدن الاستاذ هشام باعلوي السيد ، ومشرف الرعاية الصحية الأولية في مكتب الصحة شبوة الاستاذ أحمد الحامد، ومشرف الصحة الانجابية الدكتور نائف بن فهيد ، و منسق المنظمه للنازحين والمهاجرين الاستاذ ماجد الأحمدي .

بدوره الدكتور عيدروس عوض بارحمة : عبر عن شكره وتقديره لطاقم المنظمة العاملين في المحافظة والإدارة المنظمة الدولية للهجرة على ماتقوم به وماتقدمه من خدمات عظيمة ودعم سخي و لامحدود في قطاع الصحة والقطاعات الأخرى .
وطالبهم بالمزيد من التدخلات المثمرة ، مؤكدا أن مكتب الصحة العامة والسكان محافظة شبوة سوف يذليل الصعوبات التي تواجههم في عملهم .


و المنظمة الدولية للهجرة "IOM" في محافظة شبوة  تقدم الدعم إلى المراكز الصحية والمستشفيات والكادر الوظيفي ، كما تقدم  الأدوية والمعدات الطبية وكذا تقوم بالترميمات وتوفير المياه ومواد النظافة للمنشئات الصحية . إضافة إلى الفرق الطبية المتنقلة للمهاجرين في مديريات الساحل و كذلك تدعم التدريب والتأهيل للعاملين والعاملات في المجال الصحي من القابلات والممرضات والممرضين والمتطوعات والمتطوعين في المرافق الصحية وذلك لرفع من خبراتهم واكسابهم مهارات ومعارف حديثة .



شارك برأيك