آخر تحديث :الخميس 25 ابريل 2024 - الساعة:12:23:22
المال مهم والعقل اهم لرياضة لحج..!
("الأمناء نت "/ كتب/ خلدون البرحي)

 ليس هي مقارنة بقدر ما هي علاقة مطردة بين العقول والمال في الحقل الرياضي إداريا وميدانيا ، وهنا ندرك أن لا فائدة للمال في يد المجنون ولا جدوى للعاقل دون مال ،

لهذا فإن الرياضة في محافظة لحج تحتاج إلى الطرفين في صياغة طريقها المستقيم بعد أن خالطه اعوجاج خلال مرحلة زمنية معينة ألقت بواقعه إلى غياهب التردي والتراجع ، حتى أصبح التغني بتاريخ الرياضة اللحجية في عصرها الذهبي ، والبكاء والندب على حاضرها المزري المحتضر .

ويدرك كل ذي عقل أن الوصول إلى الغاية لابد من توفير الوسيلة والقائد المؤهل المتسلح بالعلم والخبرة والمتشرب للواقع الرياضي بمختلف توجهاته المدرك لخفاياه وأسراره لانه سيكون أكثر قدرة على إصلاح ما فسد في فترة زمنية ليست بقصيرة .

وفي لحج تباذر إلى اسماعنا أن هناك من حاول أن يقدم نفسه لقيادة القطاع الرياضي في المحافظة ، مستغلاً حالة الوضع العام المستند على واقع الغوغائية السائدة منذ زمن والتي كانت أهم أسباب سقوط الرياضة في لحج إلى الحضيض . بسب الحزبية أو القبلية والمناطقية والجهوية وهي نقيض الاستحقاق العلمي الرافض للمؤهلات والشهادات والخبرات التي تفسح الأحقية في إدارة الهرم الرياضي .

وفي هذا المقام فإننا ندرك تمام الإدراك أن محافظ لحج احمد عبدالله تركي سيكون عند مستوى الحدث ، وسيعطي الخبز لخبازه والكرة لمن عشقها رياضيا وغاص في اغوارها علميا ، وأثبت في دهاليزها نجاحا إداريا مشهودا في لحج







شارك برأيك