آخر تحديث :الجمعة 19 ابريل 2024 - الساعة:22:36:14
اختتام الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد بابوظبي
(الأمناء نت / خاص)

 اختتمت اليوم الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقيه الدوليه لمكافحة الفساد والذي دعى اليه مكتب الامم المتحده المعنى بالمخدرات والجريمة ، والذي بداء اعماله يوم امس الرابع عشر من ديسمبر ٢٠١٩م في العاصمة ابوظبي.

وقد انعقدت الجلسات التمهديه تحت شعار تعزيز التعاون بين الاجهزه العليا للرقابه الماليه والمحاسبه وأجهزة مكافحة الفساد في اشاره الى العمل التكاملي واتخاد العديد من الاجاراءات لتفعيل اختصاصات هذه الاجهزه لانفاذ سياسات مناهضة الفساد وتوجيه الجهود للحد والوقايه منه ،وقد جرى خلال الجلسات استعراض تجارب بعض الدول ومنها في مجال آليات الرقابه على المشتروات الحكوميه والمشاريع الخدميه والعلاقه بين القطاع العام والقطاع الخاص وآليات والتنسيق بين الجهات المعنية بما فيها المجتمع المدني كونه المستهدف للاستفاده من المشاريع الخدميه.
 ادارت  الجلسات التحضيريه السيده ماركو فتش مستشار الامم المتحده في الجريمه والمخدرات التي اشارت في حديثها انه لا يوجد الى الان تعريف عالمي للفساد ولكنه يحتوي على كل احتماليه لاستغلال اي منشأة عامه واستغلال اي شخص للوظيفه العامه بما في ذلك الاحتيال.
وقد مثل بلادنا وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضيه افراح صالح بادويلان و عضوية الاستاذ حسين شيخ بارجاء عضو الهيئة.



شارك برأيك