آخر تحديث :الجمعة 29 مارس 2024 - الساعة:13:52:01
للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع الحقيبة الشتوية في 11 محافظة
(عدن - الامناء - تقرير أنور الحضرمي :)



في اطار جهوده  المبذولة  من اجل رسم  البسمة على شفاه طلاب المدارس ومن اجل تحفيز الطلاب بالاستمرار نحو طلب العلم وضمن الخطط الاغاثية المرسومة التي يدأب عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في تلك المناطق فتعدد الاحتياجات تعدد الاستهداف وتعددت المشاريع الانسانية العاصمة عدن محط انظار المركز.

 

دشن مؤخرا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية، يوم امس الخميس، نهاية الاسبوع بالعاصمة عدن، ومدينة مأرب، مشروع "الحقيبة الشتوية" لتلك المناطق التي عانت من ويلات الحروب فكانت محط انظار مركز الملك سلمان الاغاثي وللأعمال الانسانية فالعاصمة عدن عانت من ويلات حرب المليشيات الحوثية الانقلابية التي استهدفت المنشآت الحيوية و التعليمية والتي اثرت سلبا على طلاب المدارس من حيث الاقبال على الدراسة وطلب العلم.


فهاهو مركز الملك سلمان الاغاثي يغيث ابناء العاصمة عدن وخصوصا الاسر الفقيرة وطلاب المدارس اغاثة تكللت بحقيبة مدرسية اثلجت صدور الطلاب ورسمت البسمة على شفائهم مركز الملك سلمان الاغاثي مركز للعطاء ورسم البسمة ومدد لا ينتهي فأينما وجدت الحاجة ترى للمركز مسددا الحاجة وفتح افاق جديدة نحو السعي الى الاعمال الاغاثية و الانسانية.


مأرب واكتمال البسمة

حيث عرج مركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والانسانية ايضا ومحلقا  الى محافظة مارب ليكمل البسمة على محيا طلابها فنالهم نصيبهم من المواد الاغاثية والانسانية فتم استهداف العديد منهم بما يسعدهم فالحقيبة الدراسية يكمل مركز الملك سلمان الابتسامتين في عدن العاصمة ومارب الحضارة.


احصائيات

واحصائيات عديدة قام بها المركز للأعمال والانشطة التي يقوم بها تجاه المناطق والاسر المستهدفة فمن حيث الاسر يستهدف المشروع 5,600 أسرة بواقع 33,600 فردا في محافظات يمنية (صنعاء، البيضاء، تعز، مارب، الجوف، الضالع، شبوة، حضرموت، لحج، عدن، المهرة)، ويتضمن توزيع 67600 ألف قطعة لكل أسرة 11 قطعة.


ولا يقتصر  عمل مركز الملك سلمان على تلك الجوانب فقط  بل هناك جوانب اخرى محل اهتمام مركز  الملك سلمان الاغاثي وذلك لما بتناسب مع طبيعة الانسان والنفس البشرية في تلك المناطق بأكثر من مشروع و لكافة الفئات مع الاخذ بالعين بمن تضرر من ويلات الحروب وما نتج عنها من موجة النزوح الى المناطق المحررة  ويشمل المشروع توزيع بطانيات وسترات أولاد وبنات وبجامات رجالية ونسائية وقبعات أطفال للأسر الفقيرة والنازحة.


الهدف من تأسيس المركز

مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية  اسس لمد يد العون للمحتاجين اينما وجدوا وذلك من خلال جهود جنود مجهولين تركوا اسرهم خلفهم من اجل اغاثة المحتاجين في اليمن وخارج اليمن.



مملكة الحزم تشد الاحزمة

مملكة الحزم شدت احزمتها لنشر الفضائل بين عامة الناس دون انتظار كلمة جزاء او شكورا من الاخرين مركز الملك سلمان الاغاثي يسطع نجمه ويتربع على عرش الاعمال الخيرية والانسانية وان دل هذا على شي انما يدل على القيادة الحكيمة التي تتمتع بها مملكة الحزم تجاه الاشقاء في الدول العربية والدول المسلمة فتجد مركز الملك سلمان له بصمات عديدة اينما وجدت  الحاجة.


الخاتمة

مشاريع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وجدت ترحيبا واسعا من الجهات الرسمية وغير الرسمية الى جانب المستفيدين من تلك الاعمال الانسانية متنيين ان تستمر تلك الاعمال حتى تصل الى بقية المحتاجين في المناطق التي انهكتها الحروب فمن المعروف ان المليشيات الحوثية تمنع دخول المساعدات الانسانية التي تحت سيطرتها وان كتب النجاح بدخول مساعدات انسانية فان تلك المساعدات تتعرض للنهب والسلب والتقطع من قبل تلك المليشيات الارهابية ولكن تلك الاعمال الارهابية لن تثني مركز الملك  سلمان عن تقديم مساعداته الانسانية الى المحتاجين في تلك المناطق فالمركز يسعى الى مد جسور العون الى المحتاجين بالتعاون مع كل الخيرين في المنطقة لتصل الاغاثة الى مستحقيها.



شارك برأيك