آخر تحديث :الجمعة 19 ابريل 2024 - الساعة:10:12:09
اليوم السعودية : الأتراك يحاولون احتلال ليبيا عبر الاتفاق مع الإخوان
(الامناء نت / صحف)

قالت صحيفة اليوم السعودية، إن الأتراك يسعون لاستعادة احتلال ليبيا من جديد عبر الاتفاق مع بعض الأطراف الليبية من ذوي التوجهات الإخوانية ليجدوا لأنفسهم موطئ قدم آخر، يعزز نشوة أحلام الخلافة لديهم من جديد.
وأكدت الصحيفة، أن العثمانيين ومنذ أن أوصد الاتحاد الأوروبي أبوابه دونهم، ودون مطامحهم في أن يأخذوا العضوية الكاملة، بدءوا مجددا في تقليب دفاترهم القديمة، وربما كان أقربها إلى نفسهم كتب التاريخ التي كتبها مؤرخون أتراك، أو مَنْ ترتبط مصالحهم مع الـدولـة التركية، فأصبح طرق هذا الباب - باب حلم الخلافة-، الذي من الواضح أنه بدأ يراودهم بشكل لم يعودوا معه قادرين على إخفائه في قرارة أنفسهم، أو التكتم عليه.
وأضافت الصحيفة، بدأتْ السياسة التركية تبتعد شيئا فشيئا عن تحالفها مع الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما وقّعت بعض اتفاقات التسليح مع موسكو، لتمد يدها باتجاه الـسواحل الجنوبية للأبيض المتوسط، وتحديدا عبر التدخل السافر في الشؤون الليبية، مما يشي بانفجارات لا تحمد عقباها.
  ولفتت الصحيفة إلى أنه مهما توهّم الأتراك أن التاريخ يعيد نفسه، فإن الواقع يقول إننا أمام عالم مختلف ما عاد يقبل بسياسات وضع الـيد، فضلا عن يقظة الشعوب، التي قرأتْ التاريخ جيدا، واستوعبتْ دروسه.

 



شارك برأيك