آخر تحديث :السبت 17 ابريل 2021 - الساعة:02:44:33
من أوصل الجنوب الى هكذا أحوال ؟
ماجد الطاهري

السبت 02 ابريل 2021 - الساعة:21:10:42

الامر لا يحتاج الى خبراء ومحللين سياسين كما لايتطلب منا إلى إثباتات وبراهين فالواقع على الأرض خير شاهد لمن كان على بصيرةٍ من أمره ..

فمن خلال مجريات الأحداث الأخيرة في الجنوب وما تخلل المشهد العام من ممارسات عبثية تستهدف وحدة الصف والكلمة لشعب الجنوب الى جانب استهداف الإنسان بشتى أساليب التركيع ووسائل الإذلال وبحرمانه من أبسط حقوقه الأساسية من أجل حياة كريمة كبقية شعوب العالم...

ولمعرفة من يتحمل المسؤلية الكاملة عن كل ماسبق دعونا نعمل مقارنة بسيطة حول مغالطات دول التحالف ومعاملتها لشركائها في الداخل معاملة أولاد الخالة، فتارةً تغدق بدعمها السخي هنأ وفجأةً تتخلى عنه وتحاصرة بالعديد من الطرق والأساليب وتولي قبلتها نحو طرف سياسي لتقدم له العطاء والدعم وهكذا..

بالنسبة للجنوب الذي أنجز الوعد وحقق النصر مبكراً بفضل الله ، اليوم يمارس عليه حرب اذلال وتركيع وقطع مرتبات وحصار اقتصادي وتردي خدماتي متعمد من قبل التحالف ليس إلا بهدف انتزاع الثقة وشق الصف وخلق حالة من السخط العام في الشارع الجنوبي ضد الجميع ، لكي يصل الأمر بفقدان الثقة بين شعب الجنوب وقيادته السياسية ..

وللمقارنة أكثر نضرب لكم مثالاً من واقع حال ثلاثة عسكر أحدهم يقاتل الحوثي في الساحل الغربي يستلم من التحالف جميع مايلزمه من حقوق ومرتب شهري غير منقطع ، وعسكري آخر في جبهة مارب كذلك يستلم حقوقه ومرتبات مغرية وامتيازات شهرية ، وعسكري ثالث في جبهات الجنوب يحرم من راتبه ثمانية اشهر متتالية ويمارس بحقه شتى ممارسات التعسف والإهمال المتعمد لإبسط حقوقه ..

هؤلا العسكر الثلاثة جميعهم قوات مشاركة مع دول التحالف في الحرب على الحوثي وجميع اسمائهم ترفع شهرياً الى قيادة التحالف فلماذا تقوم دول التحالف بصرف مرتبات عسكري وتحرم عسكري آخر ؟

الامر كما قلنا بدايةً واضح وضوح الشمس في كبد السماء دول التحالف لاتتعامل بصدق النوايا والإخلاص والوفاء مع ابناء الجنوب وقيادته السياسية ، وما هذه الحرب وهذا الحصار المتعمد على شعب الجنوب إلا شاهد ودليل على الأفعال وخبث النوياء ، وها قد بدأت أولى نتائج الحصار تظهر من خلال الغليان الشعبي والدعوة للخروج بمظاهرات شعبية وثورة جياع في العاصمة عدن لتعم الفوضاء ويخرج الوضع عن السيطرة ثم بعد ذلك نستجدي دول التحالف التدخل العاجل لإنتشالنا من ذلك الوضع المتردي ونقدم لهم مزيد من التنازلات ....

هذه هي السياسية الإستغلالية القذرة والتي لا وجه لها ولا يقيدها خلق أو يردعها دين ،بعد أن تتجرد من إنسانيتها..

ومن هُنأ على قيادتنا السياسية في الجنوب تحمل مسؤليتها التأريخية تجاه شعبها وذلك باتخاذ قرارات أكثر جرأة وقوة ضد كل من يحاول التآمر على قضية شعب ومنجزات نصر صنعه الأحرار ودفع مقابله فاتورة باهضة الثمن بمخاض طويل من الكفاح والنضال وتضحيات بدماء شهدائنا الأبطال ...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص